مليشيا الحوثي تحاول السيطرة على ‘‘البلق’’ المطل على سد مارب .. وفتح 3 جبهات جديدة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن فتحت مليشيا الحوثي ثلاث جبهات رئيسية في مارب، بهدف السيطرة على جبل البلق المطل على سد مارب.

ونقلت صحيفة الإمارات اليوم، عن مصادر ميدانية، الأحد، قولها إن ‘‘الحوثيين فتحوا ثلاث جبهات رئيسة باتجاه البلق، الأولى من جهة وادي ذنة - من جهة بني ضبيان صنعاء- والثانية، من جهة الجوبة - الجرشة، والثالثة من جهة ملعاء حريب - الردة’’.

وأشارت الصحيفة الإماراتية إلى أن المليشيات فشلت في تحقيق مخططها الجديد نتيجة تدخل مقاتلات التحالف’’.

وأكدت الصحيفة القبائل أفشلت محاولة تسلل حوثية فجر الأحد، باتجاه باجاه جبل السحل في منطقة الخثلة من اجل الوصول إلى سلسلة جبال السواد على محيط البلق، وفرضت القبائل سيطرتها النارية على الطريق الأسفلتي بين العمود ويعرة، بالجوبة.

جاء ذلك عقب معارك عنيفة شهدتها المناطق المحيطة بمعسكر أم ريش جنوب مأرب، بين القبائل وقوات الجيش اليمني من جهة، وميليشيات الحوثي من جهة أخرى، بعد محاولة الأخيرة التقدم نحو المعسكر للسيطرة عليه والاقتراب أكثر نحو سلسلة جبال البلق على تخوم مأرب الجنوبية الغربية.

وتمكنت قوات الشرعية اليمنية من صد هجمات ميليشيات الحوثي المتكررة خلال الساعات الماضية، تجاه المعسكر، وكبدتها خسائر كبيرة، نتيجة الغارات الجوية لمقاتلات التحالف التي اجبرت الحوثيين على التراجع نحو جبهة ملعاء.

وفي مديرية الجوبة، أفشلت قوات الجيش والقبائل، بمساندة مقاتلات التحالف، محاولة الميليشيات التقدم نحو منطقتي العمود، ويعرة، وكبدت المليشيات خسائر كبيرة وأجبرتها للتراجع نحو منطقة الجرشة التي تشهد معارك عنيفة بين الجانبين، كما أفشلت هجوما آخر للحوثيين تجاه جبل برق اسمع الواقع إلى الغرب من معسكر أم ريش.

ولفتت المصادر، وفق الصحيفة، إلى أن عملية الحوثي باتجاه معسكر أم ريش جاءت بعد فشل أول محاولة لهم التقدم نحو البلق من محور الجوبة - الجرشة العمود.

مليشيا الحوثي تحاول السيطرة على ‘‘البلق’’ المطل على سد مارب .. وفتح 3 جبهات جديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تحاول السيطرة على ‘‘البلق’’ المطل على سد مارب .. وفتح 3 جبهات جديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تحاول السيطرة على ‘‘البلق’’ المطل على سد مارب .. وفتح 3 جبهات جديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق