وزير المياه يناقش آليات اعتماد اليمن لدى صندوق التكيف المناخي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن غلاسكو - سبأنت
شارك وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، في الاجتماع الوزاري الأول الخاص بمناقشة آليات الدعم المقدمة من صندوق التكيف التابع للأمم المتحدة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي (CUP26) المنعقد بمدينة غلاسكو بالمملكة المتحدة.

وخلال الاجتماع، ناقش المشاركون سبل الدعم التي يقدمها صندوق التكيف التابع للأمم المتحدة، لمساعدة البلدان النامية للتكيف مع التغير المناخي، من خلال دعم القطاعات الاقتصادية الحيوية في البلدان النامية، للنهوض في مواجهة التحديات المناخية القادمة.

واستعرض المشاركون، تعهدات الدول الغنية بتمويل أنشطة الصندوق، ضمن الاتفاق الإطاري بشأن مواجهة التغيرات المناخية، والتي تضمنتها اتفاقية باريس عام 2015، بشأن خطط الأمم المتحدة لمساعدة البلدان النامية المتضررة من تغير المناخ، وآليات ردم الهوة فيما يتعلق بمستوى التزام الأطراف الدولية بتعهداتها السنوية لتمويل أنشطة الصندوق.

وتطرق وزير المياه والبيئة، الى الصعوبات التي تعيق حصول اليمن على التمويل المباشر لدعم القطاعات الهشة والنهوض بها لمواجهة التحديات المناخية..مشيراً إلى أن الحكومة اليمنية تسعى للحصول على الاعتراف المبسط لمواجهة الاشتراطات الدولية بهذا الشأن والاستجابة للمعايير المعمول بها للحصول على الاعتراف كالموثوقية والشفافية ومحاربة الفساد والحوكمة.

وأشار الوزير الشرجبي، الى حاجة اليمن للدعم الفني اللازم لتطوير برنامج العمل الوطني للتكيف مع التغير المناخي (NAPA) ورفع قدرات اليمن على التكيف مع التغيرات المناخية في قطاعات المياه والزراعة والمناطق الساحلية المهددة.

حضر الاجتماع وكيل وزارة المياه والبيئة لقطاع البيئة المهندس عمار العولقي ومستشار الوزارة لشؤون المياه والبيئة المهندس نجيب نعمان.


وزير المياه يناقش آليات اعتماد اليمن لدى صندوق التكيف المناخي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير المياه يناقش آليات اعتماد اليمن لدى صندوق التكيف المناخي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير المياه يناقش آليات اعتماد اليمن لدى صندوق التكيف المناخي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق