بعد مشاورات أممية إيرانية في طهران.. المبعوث الامريكي يبحث مع الوسطاء العمانيين جهود التسوية في اليمن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن استقبل وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي، اليوم الخميس، المبعوث الامريكي الى اليمن تيم ليندركينج الذي وصل إلى العاصمة مسقط في أول محطات جولته الجديدة الى المنطقة؛ وفقا لما ذكرته وكالة الانباء العمانية.

وقالت الوكالة إن اللقاء يأتي "في سياق الجهود الإقليمية، والدولية المبذولة لإنهاء الصراع في اليمن وتبادل عدد من الأفكار والتشاور نحو آخر المستجدات والمعطيات ذات الصلة".

و في ذات السياق، وصل المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، اليوم الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن، تزامنًا مع تطورات عسكرية متسارعة في مارب.

وقالت المصادر إن ليندركينج، وصل إلى عدن، للقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، وأطراف أخرى ضمن جولته للشرق الأوسط.

وأشارت المصادر، إلى أن اللقاء يهدف لبحث التطورات الأخيرة التي تشهدها الساحة اليمنيّة، واستمرار مليشيا ايران الحوثي بالهجوم على مدينة مأرب واستهداف المدنيين والبنى التحتية.

ولفتت المصادر، إلى أن المبعوث الأممي سيناقش مع رئيس الوزراء، الدفع بتنفيذ اتفاق الرياض، الموقع بين المجلس الانتقالي الجنوب والحكومة الشرعية.

وكانت واشنطن أعلنت أن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ، سيتوجه إلى الشرق الأوسط اليوم لإجراء محادثات مع الأطراف المعنية حول تسوية الأزمة اليمنية.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، أن ليندركينغ سيلتقي الحكومة اليمنية وممثلي المجتمع المدني ومسؤولين حكوميين إقليميين وشركاء دوليين آخرين.

وأوضح البيان أن ليندركينغ سيبقى مركزا على ضرورة "وقف الحوثيين هجومهم على مأرب وهجماتهم المتكررة على المناطق المدنية، والتي تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية".

يأتي ذلك بالتزامن مع اختتام المبعوث الاممي الى اليمن هانس غروندبرغ أمس الاربعاء، زيارته الى العاصمة الايرانية طهران.

بعد مشاورات أممية إيرانية في طهران.. المبعوث الامريكي يبحث مع الوسطاء العمانيين جهود التسوية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد مشاورات أممية إيرانية في طهران.. المبعوث الامريكي يبحث مع الوسطاء العمانيين جهود التسوية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد مشاورات أممية إيرانية في طهران.. المبعوث الامريكي يبحث مع الوسطاء العمانيين جهود التسوية في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق