جراء توافد افارقة مصابون ب#الكولـيرا ..مدير مستشفى بلحج لـ"عدن تايم": نحن في ورطة والمخزون الدوائي على وشك الانتهاء

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - صدام اللحجي :يعاني المهاجرين الأفارقة الغير شرعيين في لحج من تفشي وباء الكوليرا بشكل واسع في غالبيتهم في ظل تدني الخدمات الصحّية بالمحافظة وفي اليمن بشكل عام بسبب الصراع الدموي المتواصل منذ سنوات.

أكد الدكتور محسن مرشد مدير مستشفى ابن خلدون بلحج أن المخزون الدوائي الخاص بمركز معالجة الاسهالات على وشك الانتهاء وأنهم يعانون من نقص حاد للعلاجات في المركز والذي يغطي متطلبات جميع مرضى مركز معالجة الاسهالات في المشفى.

د. محسن مرشد في تصريح خاص لـ"عدن تايم":نحن نواجه أكبر مشكلة في استقبال واستيعاب الأعداد الكبيرة من المرضى المصابين بوباء الكوليرا من (الأفارقة) والمركز أصبح لايستوعب مايحدث من ضغط شديد بسبب كثرة الأعداد.

وقال أن مركز معالجة الاسهالات في ابن خلدون أصبح يتحمل تكاليف علاج وايواء وتغذية المصابين بالوباء ويقدم لهم العلاج رغم إمكانياته المتواضعة.

وعن آخر إحصائية للمصابين بوباء الكوليرا من المهاجرين الأفارقة قال: الحالات التي تتوافد إلى مركز الاسهالات خلال هذه الفترة تقريبا 100 حالة وهناك أنباء تفيد بإصابة 1400 حالة في معسكر اللواء الخامس .

مصرحا نحن أمام أرقام مهوله ومخيفة جدا وامكانياتنا لا تستوعب هذه الأرقام في ظل غياب تام لأي جهد من قبل المنظمات الدولية للحد من تفشي المرض.

داعيا وزارة الصحة والمنظمات العاملة في المجالين الإنساني والصحّي إلى سرعة توفير الأدوية والمحاليل المكافحة للوباء للحد من انتشاره والتخفيف عن المرضى.

منوها إلى جميع أبناء لحج من تجار وغيرهم للتبرع بالملابس الرجالية للمرضى الذين قد تلوثت ملابسهم بسبب الاسهالات للتخفيف من حدة انتشار هذا الوباء.

جراء توافد افارقة مصابون ب#الكولـيرا ..مدير مستشفى بلحج لـ"عدن تايم": نحن في ورطة والمخزون الدوائي على وشك الانتهاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جراء توافد افارقة مصابون ب#الكولـيرا ..مدير مستشفى بلحج لـ"عدن تايم": نحن في ورطة والمخزون الدوائي على وشك الانتهاء، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جراء توافد افارقة مصابون ب#الكولـيرا ..مدير مستشفى بلحج لـ"عدن تايم": نحن في ورطة والمخزون الدوائي على وشك الانتهاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق