السفير الأمريكي يصدم ”مليشيات الانتقالي الجنوبي” بتصريحات مهمة عن مجلس النواب والعاصمة عدن

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أدلى السفير الأمريكي في اليمن، بتصريحات مهمة عن مجلس النواب اليمني، أصابت الكيانات الموالية للإمارات في عدن بصدمة غير متوقعة.
وعبر سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى اليمن ماثيو تولر، عن تطلعه لعقد جلسات مجلس النواب ، جلساته بعد شهر رمضان المقبل، في مدينة عدن.
    
جاء ذلك خلال لقاء السفير الامريكي بوزير الخارجية في الحكومة، خالد اليماني، الثلاثاء في العاصمة السعودية الرياض.

وعبر السفير تولر،عن تطلعه خلال اللقاء إلى استمرار عقد جلسات مجلس النواب  بعد رمضان في العاصمة المؤقتة عدن، وترحيبه بانعقاد الدورة غير العادية للمجلس التي عقدت مؤخراً بمدينة سيئون محافظة حضرموت .

وناقش تطورات العملية السياسية في اليمن على ضوء الاجتماع الأخير للجنة الرباعية الدولية المكونة من دول؛ السعودية والإمارات وأمريكا وبريطانيا.

وأكد السفير الأمريكي إلى أهمية تنفيذ اتفاق الحديدة المبرم بين طرفي الصراع في اليمن، باعتباره خطوة أولى من خطوات بناء الثقة للوصول إلى حل سلمي في البلاد. وجدد التزام بلاده بمواصلة العمل مع الحكومة الشرعية وتعزيز التنسيق والتعاون في كافة المجالات الاقتصادية والأمنية.

وفي اللقاء اعتبر اليماني أن اجتماع اللجنة الرباعية الدولية الذي عقد الجمعة الماضية في لندن، خرج برسائل قوية وواضحة خاصة في ما يتعلق بتحديد موعد زمني لتنفيذ اتفاق الحديدة قبل 15 مايو المقبل.

وقال الوزير خالد اليماني إن الحكومة "نفذت كافة التزاماتها بشأن تنفيذ الاتفاق، وتتطلع إلى أن يقوم المجتمع الدولي بالضغط الكافي على المليشيا الحوثية للقيام بالانسحاب الفوري من الموانئ والمضي قدماً نحو تحقيق السلام وتخفيف معاناة الشعب اليمني" حد تعبيره.
 

السفير الأمريكي يصدم ”مليشيات الانتقالي الجنوبي” بتصريحات مهمة عن مجلس النواب والعاصمة عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير الأمريكي يصدم ”مليشيات الانتقالي الجنوبي” بتصريحات مهمة عن مجلس النواب والعاصمة عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير الأمريكي يصدم ”مليشيات الانتقالي الجنوبي” بتصريحات مهمة عن مجلس النواب والعاصمة عدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق