قرار عسكري هام ينهي استقلالية ”المنطقة العسكرية الرابعة” مالياً وإدارياً عن وزارة الدفاع

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ‏قال مصدر عسكري، يوم الثلاثاء، ان وزير الدفاع محمد علي المقدشي، قرر إعادة ربط المنطقة العسكرية الرابعة بالدائرة المالية بوزارة الدفاع، أسوة ببقية المناطق والمحاور العسكرية.

وأضاف المصدر، ان القرار يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس هادي بتوحيد القوات المسلحة والضبط والربط المالي والبشري، وذلك بعد سنوات ظلت فيها المنطقة مستقلة عن وزارة الدفاع ماليا وإداريا، منذ انقلاب الحوثيين على الدولة في سبتمبر 2014م.

وتتكون المنطقة العسكرية الرابعة من 24 قوة قتالية، يقع مركز قيادتها في العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي اليمن، وتنتشر قواتها في محافظات "عدن، لحج، الضالع، أبين، تعز".

ويتولى قيادة المنطقة حاليا اللواء الركن فضل حسن، والذي تم تعيينه أواخر العام 2016، عقب مقتل القائد السابق أحمد سيف اليافعي بصاروخ حوثي في أطراف مدينة المخا الساحلية، جنوب غرب اليمن.

•    المصدر: المصدر أونلاين

قرار عسكري هام ينهي استقلالية ”المنطقة العسكرية الرابعة” مالياً وإدارياً عن وزارة الدفاع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرار عسكري هام ينهي استقلالية ”المنطقة العسكرية الرابعة” مالياً وإدارياً عن وزارة الدفاع، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرار عسكري هام ينهي استقلالية ”المنطقة العسكرية الرابعة” مالياً وإدارياً عن وزارة الدفاع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق