منظمة دولية تطالب الحوثيين بالإفراج عن 10 صحافيين محتجزين تعسفيا

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن طالبت منظمة العفو الدولية (أمنستي) اليوم الأربعاء، ميليشيا الحوثي في اليمن بالإفراج فوراً عن 10 صحافيين "محتجزين تعسفياً" لديهم منذ نحو أربع سنوات.

وقالت المنظمة الحقوقية في بيان، إنّ "الاحتجاز التعسّفي لعشرة صحافيين، لمدة تقرب من أربع سنوات على أيدي سلطات الأمر الواقع الحوثية، هو مؤشر قاتم للحالة الأليمة التي تواجهها حرية الإعلام في اليمن".

و لفتت إلى أنّ الصحافيين العشرة "اختطفوا منذ صيف 2015، وتتمّ محاكمتهم بتهم تجسّس ملفّقة بسبب ممارستهم السلمية لحقّهم في حرية التعبير".

وأوضحت أنّه "خلال فترة احتجازهم، اختفى الرجال قسراً، واحتجزوا بمعزل عن العالم الخارجي على فترات متقطّعة، وحُرموا من الحصول على الرعاية الطبية، وتعرّضوا للتعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة". 

وبحسب المنظّمة فإنّه "بعد مضي أكثر من ثلاث سنوات على احتجازهم، في ديسمبر (كانون الأول) 2018، وجّهت للصحافيين تهم رسمية، بعد استجوابهم بحضور محاميهم، وأحيلت قضاياهم من جهاز الأمن السياسي إلى المحكمة". 

منظمة دولية تطالب الحوثيين بالإفراج عن 10 صحافيين محتجزين تعسفيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر منظمة دولية تطالب الحوثيين بالإفراج عن 10 صحافيين محتجزين تعسفيا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى منظمة دولية تطالب الحوثيين بالإفراج عن 10 صحافيين محتجزين تعسفيا.

إخترنا لك

0 تعليق