وفاة مختطف بعد الإفراج عنه متأثراً بالتعذيب في سجون الميليشيا بتعز

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن توفي المختطف المفرج عنه من سجون جماعة الحوثيين في تعز نشوان مقبل سيف متأثراً بالتعذيب الشديد الذي تعرض له أثناء فترة احتجازه.

وأدانت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة تعز التعذيب الشديد الذي تعرض له المختطف المفرج عنه "نشوان مقبل سيف" والذي تسبب في تدهور صحته ما أدى إلى وفاته.

وقالت أمهات المختطفين في بيان لها في وقفة احتجاجية نفذتها، صباح اليوم الأربعاء، تعرض المختطف نشوان وهو من فئة المهمشين للتعذيب بعد اختطافه من قبل الحوثيين من نقطة تفتيش في شهر يناير 2017. 

وأضحت الرابطة أن الحوثيين احتجزوا المختطف نشوان في سجن الصالح لمدة ثلاثة أشهر متتالية، ونقلوه إلى محافظة إب بعد ذلك، وأفرج عنه شهر سبتمبر 2018م، ولكنه ظل يعاني من آثار التعذيب الذي تعرض له في سجونهم حتى توفي يوم الاثنين الماضي 29 أبريل 2019. 

وبحسب البيان، تعرض المختطف نشوان للصعق بالكهرباء، والضرب على الكلى بالأدوات الحديدية، كما قاموا بإخصائه، ورشه بمواد حارقة ما سبب له جروح وقروح شديدة أدت إلى تدهور حالته الصحية وإصابته بتليف الكبد والفشل الكلوي، نتيجة العدوى والجفاف المزمن وإهمال معالجة الإنتانات المتكررة.

ويعد المختطف نشوان أحد المهمشين الذين يقبعون خلف سجون جماعة الحوثي، ورصدت الرابطة "12" حالة اختطاف، توفيت حالتان بفعل التعذيب بينما لا يزال أربعة آخرون مخفيين قسراً لايعلم مصيرهم حتى اللحظة.

وحملت الرابطة في وقفتها اليوم والتي شارك فيها أهالي المختطفين من فئة المهمشين جماعة الحوثي المسلحة المسؤولية الكاملة عن وفاة المختطف "نشوان مقبل سيف" كما حملتها مسؤولية سلامة جميع المختطفين والمخفيين قسراً داخل سجونها.

ودعت الأمهات الأمم المتحدة ومجلس الأمن لإتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المختطفين والمخفيين قسراً، وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية الطبيعية والعادلة وسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، ومعاقبة المتسببين باختطافهم وإخفائهم وتعذيبهم.

وفاة مختطف بعد الإفراج عنه متأثراً بالتعذيب في سجون الميليشيا بتعز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفاة مختطف بعد الإفراج عنه متأثراً بالتعذيب في سجون الميليشيا بتعز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفاة مختطف بعد الإفراج عنه متأثراً بالتعذيب في سجون الميليشيا بتعز.

0 تعليق