الشرعية تطالب بتدخل دولي لإجبار مليشيا الحوثي على دخول لقاحات كورونا إلى مناطق سيطرتها

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن منعت مليشيا الحوثي، دخول لقاحات كورونا إلى مناطق سيطرتها، وحرمت ملايين اليمنيين من الحصول عليها.

وقال وكيل وزارة الصحة لشؤون الرعاية الصحية، علي الوليدي،: “إن التحدي الكبير الذي واجه وزارة الصحة في الحكومة الشرعية، هو عدم قبول مليشيا الانقلاب الحوثية للقاحات في المناطق الخارجة عن إدارة السلطة الشرعية”.

وأضاف الوليدي في تصريحات لوكالة الأناضول، أن اللقاحات “متوفرة في أكثر من 133 مديرية في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وهي متاحة أمام الجميع ولا توجد أي إشكالية في الحصول على اللقاح”.

وأشار إلى أنه: “مع أنه تم قبول اللقاحات لكل مواطني الجمهورية اليمنية دون استثناء، إلا أن منع الحوثيين وصولها الى أماكن سيطرتها حال دون الحصول على المزيد من اللقاحات”.

ووجه الوليدي دعوة للأمم المتحدة والشؤون الإنسانية والمجتمع الدولي كافة، إلى “ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيات الحوثي لغرض إيصال اللقاحات إلى مناطق سيطرتها وهي الأكثر اكتظاظًا بالسكان”.

يشار إلى أن الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق، أن “اليمن الذي مزقته الحرب تلقى جرعات لقاح خاصة بفيروس كورونا تكفي فقط لتغطية 1.5 في المئة من السكان”، دون تفاصيل أخرى.

الشرعية تطالب بتدخل دولي لإجبار مليشيا الحوثي على دخول لقاحات كورونا إلى مناطق سيطرتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرعية تطالب بتدخل دولي لإجبار مليشيا الحوثي على دخول لقاحات كورونا إلى مناطق سيطرتها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرعية تطالب بتدخل دولي لإجبار مليشيا الحوثي على دخول لقاحات كورونا إلى مناطق سيطرتها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق