الارشيف / إقتصاد

صادرات الصين في اكتوبر تتجاوز التوقعات


اخبار من اليمن بكين ـ سبأنت

أظهرت بيانات الجمارك في الصين اليوم الأحد أن صادرات البلاد في أكتوبر زادت 27.1 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، متجاوزة توقعات المحللين، فيما قفزت الواردات 20.6 بالمئة.

وسبق أن توقع محللون في استطلاع رأي أجرته وكالة "رويترز" زيادة صادرات أكتوبر 24.5 بالمئة بعد أن قفزت 28.1 بالمئة في الشهر السابق.

وكانت التقديرات في الاستطلاع تشير إلى أن الواردات ستصعد 25 بالمئة، مقابل زيادة 17.6 بالمئة في سبتمبر.

وسجلت الصين فائضا تجاريا 84.54 مليار دولار في الشهر الماضي، مقارنة مع توقعات الاستطلاع بتسجيل فائض 65.55 مليار دولار. وكانت قد سجلت فائضا 66.76 مليار دولار في سبتمبر.

وخلصت حسابات أجرتها "رويترز استنادا إلى بيانات الجمارك الصينية إلى أن فائض تجارة الصين مع الولايات المتحدة بلغ 40.75 مليار دولار في أكتوبر، انخفاضا من 42 مليار دولار في سبتمبر.

وفي الأشهر العشرة الأولى من العام، بلغ الفائض 320.67 مليار دولار.

كانت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي قد تعهدت في أكتوبر باستثناء بعض الواردات الصينية من الرسوم الجمركية، وذلك في الوقت الذي تضغط فيه على بكين على خلفية عدم وفائها ببعض تعهداتها في اتفاق التجارة "المرحلة 1" الذي أُبرم في ظل إدارة دونالد ترامب.

وأفادت بيانات من بنك الشعب الصيني اليوم الأحد بأن احتياطيات النقد الأجنبي في الصين، وهي الأكبر في العالم، بلغت 3.218 تريليون دولار في نهاية أكتوبر.

يفوق ذلك 3.197 تريليون دولار توقعها محللون في استطلاع رأي أجرته "رويترز"، وبارتفاع من 3.201 تريليون دولار في نهاية سبتمبر.

وبلغت قيمة احتياطيات الصين من الذهب 110.83 مليار دولار بنهاية أكتوبر، ارتفاعا من 109.18 مليار دولار قبل شهر، وذلك مع ارتفاع أسعار الذهب.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
صادرات الصين في اكتوبر تتجاوز التوقعات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صادرات الصين في اكتوبر تتجاوز التوقعات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صادرات الصين في اكتوبر تتجاوز التوقعات.

قد تقرأ أيضا