بحث التعاون بين اليمن وكندا بشتى المجالات وبمقدمتها البرلمانية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كندا - سبأنت :
بحث سفير اليمن لدى كندا جمال السلال، اليوم، مع نائب رئيس مجلس العموم في البرلمان الكندي بروس ستانتون، سُبل تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين وخاصة في المجال البرلماني.

وخلال اللقاء اطلع السفير السلال، المسؤول الكندي، على آخر التطورات والمستجدات في اليمن خاصة استئناف إعمال مجلس النواب في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت وإعادة انتخاب رئيس للمجلس وثلاث نواب لرئيس المجلس، وذلك بعد أربع سنوات منذ الانقلاب على الشرعية.

كما تطرق إلى الرسائل الهامة التي وجهها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، خلال كلمته التاريخية التي وجهها إلى نواب الشعب بانعقاد الجلسة التاريخية للبرلمان، والتي أكد فيها أنه لا يزال يمد يده بالسلام لمن انقلب على الشرعية الدستورية حقناً للدماء ولإنهاء معاناة اليمنيين.. مؤكدا ان مماطلة وتعنت الميليشيات الحوثية الانقلابية في تنفيذ اتفاق ستكوهولم، تحول دون تحقيق السلام.

ونوه السفير السلال، بأهمية إعلان تشكيل تحالف سياسي مكون من ستة عشر حزباً باسم التحالف الوطني للقوى السياسية، وذلك لدعم للشرعية الدستورية ولاستعادة الدولة.

كما اطلع السلال المسؤول الكندي على إجراءات الحكومة بشأن تنظيم تجارة المشتقات النفطية في اليمن، وأهميته للحفاظ على الاقتصاد اليمني والعملة المحلية.

من جانبه أكد المسؤول الكندي عن استمرار دعم كندا للشرعية اليمنية، متمنيا تحقيق السلام في اليمن.

بحث التعاون بين اليمن وكندا بشتى المجالات وبمقدمتها البرلمانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحث التعاون بين اليمن وكندا بشتى المجالات وبمقدمتها البرلمانية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحث التعاون بين اليمن وكندا بشتى المجالات وبمقدمتها البرلمانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق