الارشيف / اخبار اليمن

وزير الصناعة والتجارة يترأس اجتماعاً لمناقشة عمل اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
ناقش الاجتماع الثاني للجنة الوطنية لتسهيل التجارة، برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، عدداً من المواضيع ذات الصلة بعمل اللجنة والمشاكل التي تواجه سير عملها.

و أكد الاشوال، أهمية الاجتماع لمناقشة القضايا ذات الاولوية في نشاط اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة خاصة في الظروف الراهنة للوضع الاقتصادي للبلاد..مستعرضاً جهود الوزارة للتخفيف من الأعباء على المواطنين والتسهيلات المقدمة لدعم القطاع الخاص التجاري.

وشدد وزير الصناعة والتجارة، بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتق اللجنة في تحديد ووضع الخطط بابعادها الاقتصادية والمالية والتجارية لرفع وتيرة الأداء وتجاوز أوجه الاختلالات والمعوقات ومعالجتها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي، ووكيل الوزارة علي عاطف ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بعدن ابوبكر عبيد، الى دور ومهام اللجنة والإجراءات التنظيمية لسير عملها، والصعوبات التي تعترض الحركة التجارية ونشاط القطاع الخاص ومستوى تطوير آليات العمل بما يقدم الخدمات للقطاع الخاص بكل يسر وشفافية ويعكس صورة إيجابية لعمل اللجنة.

بدوره استعرض رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم القباطي، الإنجازات التي حققتها المصلحة وفروعها في المحافظات المحررة ومدى الالتزام بتوريد الإيرادات للبنك المركزي بالعاصمة المؤقتة عدن..مشيراً الى ارتفاع إيرادات الجمارك الى (384)مليار ريال خلال العام الجاري.

من جانبه اشاد رئيس فريق تسهيل التجارة في برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش، بالجهود التي تبذل من قبل جميع اعضاء وممثلي اللجنة لرفع كفاءة بيئة الأعمال.. منوهاً إلى الخطوات المترتبة بتشكيل لجنة فنية لإدارة الحدود من قبل الهيئات المختصة لضمان تنسيق الإجراءات والضوابط فيما بينها بما يسهم على التدفق السلس للواردات والصادرات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الصناعة والتجارة يترأس اجتماعاً لمناقشة عمل اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصناعة والتجارة يترأس اجتماعاً لمناقشة عمل اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصناعة والتجارة يترأس اجتماعاً لمناقشة عمل اللجنة الوطنية لتسهيل التجارة.

قد تقرأ أيضا