وزير الصحة يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة الشؤون الإنسانية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم، مع المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية لدى اليمن ديفيد غريسلي، وزير الصحة يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة الشؤون الإنسانية.

واستعرض الوزير، الوضع الصحي الراهن والصعوبات التي تعترض الاداء فيه، والأوضاع الاستثنائية الصحية والإنسانية في مناطق جنوب مأرب جراء جرائم مليشيا الحوثي الانقلابية، وتهجير السكان من عدة مناطق الى مدينة مأرب، مما يشكل ضغطا كبيرا على مناطق استقبال النازحين ومنها الضغط على المرافق الصحية.

وطالب بضرورة التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة اطباء بلا حدود لتعزيز تدخلاتهما في المجالات الجراحية في المستشفيات بمأرب، لاسيما بعد خروج عدد من هذه المستشفيات عن الخدمة ونهب مليشيا الحوثي الانقلابية، للمعدات الطبية من عدد منها إلى مناطق أخرى مما أعاق تقديم الخدمات الصحية للمحتاجين، مشدداً على ضرورة العمل على إدانة وتجريم الأعمال العدائية للمليشيا الانقلابية والتعمد في نشر الأمراض والأوبئة عن طريق منع اخذ اللقاح في مناطق سيطرتها.

من جانبه استعرض وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي، الأنشطة التي نفذتها وزارة الصحة في مجالات التحصين الروتيني والتحصين لكوفيد، والمشكلات التي افتعلتها مليشيا الحوثي، لإعاقة تنفيذ كثير من حملات التحصين مما أدى إلى ظهور حالات مرضية في بعض المحافظات كشلل الأطفال والحصبة والدفتيريا.

من جانبه دعا المنسق الأممي لتظافر الجهود لتقديم خدمات صحية وإنسانية يستفيد منها المواطن.. مشيراً إلى ضرورة المطالبة بالمزيد من اللقاحات والعمل على تعزيز قناعات المواطنين بأخذ اللقاح وتفعيل إجراءات الحد من انتشار المرض .. لافتاً إلى زيادة الدعم في القريب العاجل بعد ضمان الحصول على دعم يصل إلى ١٣مليون دولار.


وزير الصحة يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة الشؤون الإنسانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة الشؤون الإنسانية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يلتقي المنسق المقيم للأمم المتحدة الشؤون الإنسانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق