الارشيف / اخبار اليمن

مؤشر لمرحلة جديدة .. نقابة الصحفيين تُحذر من القادم المخيف بعد اغتيال الصحفية رشا عبدالله

اخبار من اليمن نعت نقابة الصحفيين اليمنيين، الصحفية رشا عبدالله الحرازي، التي استشهدت في تفجير إرهابي بتفجير سيارتها برفقة زوجها يوم أمس الثلاثاء في مدينة عدن.

وقالت النقابة في بيان لها: ‘‘تنعي نقابة الصحفيين اليمنيين الصحفية رشا عبدالله الحرازي التي استشهدت في تفجير إرهابي استهدف سيارتها وزوجها الزميل محمود أمين العتمي المتعاون مع قناتي العربية والحدث الذي أصيب إصابة خطيرة ويتلقى الرعاية الصحية في أحد مشافي عدن’’.

وأضاف البيان: ‘‘وتدين نقابة الصحفيين اليمنيين بأشد العبارات هذه الجريمة المروعة وغير المسبوقة، التي استهدفت صحفيين اعزلين اثناء توجهما إلى المشفى، وتطالب السلطات الأمنية في عدن سرعة التحقيق في الواقعة وكشف ملابساتها والقاء القبض على الجناة لينالوا جزاءهم الرادع’’.

وتابع: ‘‘وتعتبر نقابة الصحفيين هذه الجريمة سابقة غير معهودة ومستهجنة، مبدية خشيتها من أن تكون مؤشرا خطيرا لمرحلة جديدة وعنيفة تستهدف الصحفيين في اليمن بهذه الوسائل الرخيصة والجبانة ، في ظل إفلات قتلة الصحفيين ومنتهكيهم من العقاب والمساءلة’’.

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين بتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في اليمن، معلنة أن بيئة العمل الصحافي الراهنة شديدة الخطورة، بعد أن تعرضت للتجريف والقمع والإغلاق وإلغاء التعددية الإعلامية والتعامل مع الصحفي كعدو من أطراف الحرب.

ودعت النقابة المنظمات المحلية والدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير وفي مقدمتها الإتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب للتضامن مع الزميلين والصحفيين اليمنيين ومواصلة الجهود لتوفير بيئة آمنة للصحافة والصحافيين في اليمن.

واختتمت النقابة بياننها بالقول: ‘‘تتقدم نقابة الصحفيين اليمنيين بخالص العزاء والمواساة لأسرة الزميلة رشا الحرازي والوسط الصحفي بهذه الفاجعة المؤلمة، سائلة المولى عز وجل ان يتغمدها بواسع رحمته ويلهم اهلها وذويها الصبر والسلوان، كما تتضرع للمولى عز وجل أن يمن على الزميل محمود أمين العتمي بالشفاء والصحة والعافية’’.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مؤشر لمرحلة جديدة .. نقابة الصحفيين تُحذر من القادم المخيف بعد اغتيال الصحفية رشا عبدالله ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤشر لمرحلة جديدة .. نقابة الصحفيين تُحذر من القادم المخيف بعد اغتيال الصحفية رشا عبدالله، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤشر لمرحلة جديدة .. نقابة الصحفيين تُحذر من القادم المخيف بعد اغتيال الصحفية رشا عبدالله.

قد تقرأ أيضا