”الحوثيون” يسيطرون على مواقع جديدة في الحديدة بعد انسحاب القوات المشتركة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أفادت مصادر محلية وميدانية، اليوم الخميس، بأن المتمردين الحوثيين سيطروا على مواقع لواء الزرانيق في كيلو 16 شرقي مدينة الحديدة، بعد ساعات من انسحاب القوات المشتركة.

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني"، أن المليشيا الحوثية دخلت مجمع إخوان ثابت، بعد اعادة انتشار القوات المشتركة.

وأشارت المصادر إلى أنه لاصحة لانسحاب القوات المشتركة الى جنوبي المحافظة، كما تروج له بعض المواقع الاعلامية.

وبدأت قوات كبيرة من الوية العمالقة التي يقودها العميد ابوزرعة المحرمي، والوية المشاة بقيادة وزير الدفاع الاسبق اللواء هيثم قاسم طاهر، عملية انتشار واسعة خارج مسرح عملياتها في منطقة الساحل الغربي.

وشملت انسحابات هذه القوات مناطق كيلو16، والخوخه والدريهمي والجاح جنوبي الحديدة، ومن بين الوحدات العسكرية المنسحبة اللواءان الاول والسادس عمالقة، بينما تولت قوات حراس الجمهورية التي يقودها العميد طارق صالح استلام كافة المواقع بدلا عنها وفق المصادر ذاتها.

ومن المرجح أن تكون مدينة عدن هي الوجهة الاولى للقوات المنسحبة على أن يتم اعادة توزيعها لاحقا وفق خطة منسقة مع التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.

وأفشلت القوات المشتركة، محاولة تسلل لمليشيا الحوثي، في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، جنوبي المحافظة.

وبحسب مصدر عسكري، خاضت القوات المشتركة، الساعات الماضية، مواجهات عنيفة ضد مليشيا الحوثي الإرهابية بمختلف أنواع الأسلحة، جنوبي محافظة الحديدة.

وأوضح المصدر أن المواجهات جاءت بعد رصد المشتركة تحركات ومحاولة تسلل لعناصر المليشيا نحو الخطوط الأمامية لجبهة الجبلية، وتعاملت معها بحزم.

وأوقعت القوات المشتركة قتلى وجرحى بين صفوف المليشيا ودمرت عتادها وأسلحتها قبل أن يلوذ من تبقى منهم بالفرار.

”الحوثيون” يسيطرون على مواقع جديدة في الحديدة بعد انسحاب القوات المشتركة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يسيطرون على مواقع جديدة في الحديدة بعد انسحاب القوات المشتركة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يسيطرون على مواقع جديدة في الحديدة بعد انسحاب القوات المشتركة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق