الارشيف / اخبار اليمن

بعد اقتحامها واختطاف موظفيها .. واشنطن تطالب جماعة الحوثي بإخلاء السفارة الأميركية في صنعاء فورا

اخبار من اليمن طالبت الولايات المتحدة الأمريكية ، يوم امس الخميس، ميليشيا الحوثي بإخلاء السفارة الأميركية في العاصمة صنعاء فورا .

ودعا متحدّث باسم الخارجية الأميركية في بيان إلى الإفراج عن موظفين يمنيين في سفارتها بصنعاء, مضيفا إنّه تمّ الإفراج عن غالبية الموظفين المحليين في السفارة الأميركية في العاصمة اليمنية، وأن "موظفين يمنيين في سفارتنا ما زالوا محتجزين دون تفسير وندعو إلى الإفراج الفوري عنهم".

وأضاف : "ندعو الحوثيين إلى إخلاء المقار فوراً وإعادة جميع الممتلكات الأميركية التي تمّ الاستيلاء عليها".

وأردف أنّ "حكومة الولايات المتحدة ستواصل جهودها الدبلوماسية لتأمين الإفراج عن موظفينا وإخلاء سفارتنا".

وكان قد اقتحم مسلحي جماعة الحوثي المبنى الذي كانت تتخذه الولايات المتحدة سفارةً لها في صنعاء، ونهبوا كمية كبيرة من التجهيزات والمعدات، وذلك بعد أيام من اختطاف حوالي 25 شخصاً بقوا في مبنى السفارة بعد تجميد عملها.

وتم إغلاق السفارة الأميركية في صنعاء عام 2015، بعدما استولى الحوثيون على العاصمة اليمنية، لكن بعض الموظفين اليمنيين استمروا في العمل من المنزل أو كحراس أمن للمباني، قبل أن تعتقلهم جماعة الحوثي.

وخلت مدينة صنعاء بداية عام 2015 من سفارات معظم دول العالم، بعدما سحبت تلك الدول ممثليها الدبلوماسيين في العاصمة اليمنية؛ ولا يوجد هناك اليوم سوى سفير إيران.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد اقتحامها واختطاف موظفيها .. واشنطن تطالب جماعة الحوثي بإخلاء السفارة الأميركية في صنعاء فورا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد اقتحامها واختطاف موظفيها .. واشنطن تطالب جماعة الحوثي بإخلاء السفارة الأميركية في صنعاء فورا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد اقتحامها واختطاف موظفيها .. واشنطن تطالب جماعة الحوثي بإخلاء السفارة الأميركية في صنعاء فورا.

قد تقرأ أيضا