الجوية ”التركية” و”البيلاروسية” تتخذان إجراء صادماً بحق آلاف اليمنيين ومواطني دولتان عربيتان

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أوقفت الخطوط الجوية التركية والبيلاروسية، بيع التذاكر للمواطنيين اليمنيين و العراقيين و السوريين المتجهين إلى بيلاروسيا؛ وفقا لمصادر إعلامية.

وأعلنت شركة الطيران البيلاروسية الحكومية "بيلافيا" أنها علقت نقل المسافرين حاملي جنسيات العراق وسوريا واليمن إلى البلاد من تركيا، على خلفية أزمة الهجرة المتصاعدة عند حدود بيلاروسيا.

وأكدت الشركة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن مواطني العراق وسوريا واليمن لن يستطيعوا اعتبارا من اليوم الجمعة 12 نوفمبر اعتلاء رحلاتها من تركيا إلى بيلاروسيا، لافتة إلى أن بإمكان الذين طالهم هذا الإجراء استعادة أثمان تذاكرهم في مكان اقتنائها.

وأشارت "بيلافيا" إلى أن هذا الإجراء يأتي تلبية لقرار الشركات المختصة في تركيا.

من جانبها، أكدت شركة الخطوط الجوية التركية أنها تتوقف عن نقل المسافرين العراقيين والسوريين واليمنيين إلى العاصمة البلاروسية مينسك، باستثناء الذين لديهم جواز دبلوماسي أو تصريح إقامة في بيلاروس.

كما أعلنت السلطات البولندية أن شركة الخطوط الجوية التركية أكدت لها أنها ستمنع مواطني سوريا والعراق واليمن من ركوب رحلاتها إلى مينسك على خلفية أزمة المهاجرين على حدود بيلاروس.

وكتب المتحدث باسم مكتب الرئيس البولندي، ياكوب كوموخ، على "تويتر"، أمس الخميس، أن "الخطوط الجوية التركية أكدت أنها لن تسمح بركوب رحلاتها إلى مينسك لمواطني العراق وسوريا واليمن باستثناء أصحاب جوازات السفر الدبلوماسية".

يأتي ذلك في وقت لا يزال فيه آلاف المهاجرين الراغبين في دخول الاتحاد الأوروبي عالقين عند حدود بيلاروسيا مع بولندا، وسط تبادل مينسك ووارسو اتهامات بافتعال الأزمة.

وأفادت التقارير الإعلامية بأن الاتحاد الأوروبي يدرس تشديد العقوبات على بيلاروسيا بسبب أزمة المهاجرين، إضافة إلى عقوبات على شركات الطيران التي تنقل المهاجرين إلى مينسك.

الجوية ”التركية” و”البيلاروسية” تتخذان إجراء صادماً بحق آلاف اليمنيين ومواطني دولتان عربيتان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجوية ”التركية” و”البيلاروسية” تتخذان إجراء صادماً بحق آلاف اليمنيين ومواطني دولتان عربيتان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجوية ”التركية” و”البيلاروسية” تتخذان إجراء صادماً بحق آلاف اليمنيين ومواطني دولتان عربيتان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق