أول رد من ‘‘الشرعية’’ على انسحاب القوات المشتركة من الحديدة وسيطرة المليشيات الحوثية عليها

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت الحكومة اليمنية الشرعية، اليوم السبت، بيانًا بشأن الانسحاب المفاجئ للقوات المشتركة من عدد مناطق محافظة الحديدة، وسيطرة المليشيات الحوثية عليها.

وقال بيان للفريق الحكومي بلجنة التنسيق الخاصة بإعادة الانتشار بموجب اتفاق ستوكهولم في الحديدة، نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" إن "ما يجري حاليا في الساحل الغربي من إعادة انتشار للقوات يتم دون معرفتنا ودون أي تنسيق مسبق معنا".

وأوضح البيان أن "إجراءات إعادة الانتشار يفترض أن تتم بالتنسيق والتفاهم مع بعثة الأمم المتحدة في الحديدة عبر الفريق الحكومي والتي لم تكن هي الأخرى في الصورة".

وأشار إلى أن "أي تقدم للحوثيين في مناطق سيطرة الشرعية بالحديدة تحت أي ظرف مخالفة صريحة لروح ونصوص اتفاق ستوكهولم يستدعى موقفا واضحا وصريحا من المجتمع الدولي تجاهه".

يوم أمس الجمعة، سيطرت مليشيا الحوثي على مناطق واسعة في محافظة الحديدة، عقب انسحاب مفاجئ للقوات المشتركة، دون معرفة أسبابه، إلا أن بيانًا لبعض فصائلها، برر الخطوة بأنها إعادة تموضع، ضمن اتفاق استوكهولم، بينما نفت الأمم المتحدة صلتها بتلك التحركات.

أول رد من ‘‘الشرعية’’ على انسحاب القوات المشتركة من الحديدة وسيطرة المليشيات الحوثية عليها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول رد من ‘‘الشرعية’’ على انسحاب القوات المشتركة من الحديدة وسيطرة المليشيات الحوثية عليها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول رد من ‘‘الشرعية’’ على انسحاب القوات المشتركة من الحديدة وسيطرة المليشيات الحوثية عليها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق