استغله الحوثيون في التقدم الميداني.. الولايات المتحدة الامريكية تتعرض لإحراج جديد في اليمن (ترجمة خاصة)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت صحيفة أمريكية، إن الولايات المتحدة تعرضت لإحراج جديد في اليمن بفعل ضعف إدارة الرئيس جو بايدن، و التي استغله المتمردين الحوثيين في تحقيق تقدمات ميدانية.

واعتبرت صحيفة ”وول ستريت جورنال“ في مقال افتتاحي، نشرته أمس الجمعة، وترجمه "المشهد اليمني"، بأن الولايات المتحدة تعرضت لإحراج جديد في اليمن، وسط التنازلات التي قدّمتها إدارة الرئيس جو بايدن لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، التي تعمل على تصعيد الحرب هناك.

وأضافت: "عندما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن إيقاف الدعم المقدّم للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ويقاتل المتمردين الحوثيين، قال إن تلك الحرب يجب أن تنتهي، ولكن كيف؟".

وأشارت إلى أن "الحوثيين، ومن يدعمهم في إيران، يرون أن الولايات المتحدة الأمريكية تتخلى عن حليف، واستغلوا الفرصة من أجل تحقيق هدفهم في التقدم الميداني، كما يرون أيضاً أن الإدارة الأمريكية ترفض اعتراض إمدادات الأسلحة الإيرانية".

وأردفت: "الأيام الأولى من تولي إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن مهام منصبها، شهدت قرار رفع مليشيا الحوثي من قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، وقررت سحب الدعم العسكري المقدّم للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم الحكومة اليمنية".

وتساءلت: "بعد هذه الإجراءات الأمريكية، ما الذي أسفرت عنه مبادرة حسن النية؟".

وتابعت: "كان البيت الأبيض يأمل في أن يؤدي تقديم التنازلات للحوثيين إلى تشجيعهم على التفاوض من أجل إنهاء هذه الحرب، ولكن ردهم كان من خلال مواصلة التقدّم".

ولفتت إلى " قيام مليشيا الحوثي بشنّ مئات الهجمات على الأراضي السعودية، حيث يعيش عشرات الآلاف من الأمريكيين، بالتزامن مع تعمد تلك الميليشيا باستهداف المدنيين".

ولفتت إلى أنه "كان رد إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن هو إصدار بيانات صحفية صارمة، بينما يشعر أعداء أمريكا حول العالم بضعف البيت الأبيض، ويتحركون للاستفادة من هذا الموقف".

وأوضحت: "مؤخراً، انتهك المتمردون الحوثيون المجمع الذي كان يستضيف السفارة الأمريكية في العاصمة اليمنية صنعاء، واحتجزوا الموظفين اليمنيين الذين يعملون لصالح الحكومة الأمريكية".

ونوهت بأن "الولايات المتحدة الامريكية تشعر بقلق عميق إزاء الأنباء التي تشير إلى احتجاز العديد من الموظفين المحليين اليمنيين في صنعاء، وتطالب بالإفراج الفوري عنهم".

استغله الحوثيون في التقدم الميداني.. الولايات المتحدة الامريكية تتعرض لإحراج جديد في اليمن (ترجمة خاصة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استغله الحوثيون في التقدم الميداني.. الولايات المتحدة الامريكية تتعرض لإحراج جديد في اليمن (ترجمة خاصة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استغله الحوثيون في التقدم الميداني.. الولايات المتحدة الامريكية تتعرض لإحراج جديد في اليمن (ترجمة خاصة).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق