الارشيف / اخبار اليمن

”واشنطن” تتسلم ملف الحرب في اليمن من ”الرياض” غداة ضوء أخضر أمريكي بريطاني فرنسي

اخبار من اليمن قال مدير مركز أبعاد للدراسات والبحوث، عبدالسلام محمد، إنه " يبدو أن واشنطن سحبت ملف اليمن من الرياض"؛ غداة ضوء أخضر أمريكي بريطاني فرنسي، للتحالف العربي والحكومة اليمنية المعترف بها لخوض معركة حاسمة ضد المتمردين الحوثيين.

وأوضح محمد في نشر على صفحته بالفيسبوك، رصده "المشهد اليمني"، إنه " مع وصول بايدن إلى البيت الأبيض كان أول قراراته رفع الحوثيين من قوائم الإرهاب بدون مقابل لإيقاف حرب اليمن، فبدت خطوته حسن نوايا لإيران، واليوم يرشح مدير دائرة إيران في الخارجية الأمريكية ستيف فاجن سفيرا لدى اليمن، وكان قائما بالاعمال في العراق".

يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار تحركات المبعوث الامريكي الى اليمن تيموثي ليندركينغ في المنطقة.

وأكد ليندركينج، في لقاء مع وفد المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة عيدروس الزبيدي، بالرياض، ان "الوقت قد حان الان لجميع الاطراف والجماعات من أجل إحراز تقدم بشأن اتفاق الرياض ومواجهة التهديدات المشتركة من استفزازات الحوثيين والأزمة الاقتصادية وانعدام الأمن".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”واشنطن” تتسلم ملف الحرب في اليمن من ”الرياض” غداة ضوء أخضر أمريكي بريطاني فرنسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”واشنطن” تتسلم ملف الحرب في اليمن من ”الرياض” غداة ضوء أخضر أمريكي بريطاني فرنسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”واشنطن” تتسلم ملف الحرب في اليمن من ”الرياض” غداة ضوء أخضر أمريكي بريطاني فرنسي.

قد تقرأ أيضا