الارشيف / اخبار اليمن

الخزانة الامريكية تفرض عقوبات جديدة على قائد عسكري حوثي مقرب من ”عبدالملك”

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الخزانة الامريكية، اليوم الخميس، عن فرض عقوبات جديدة على قائد عسكري حوثي.

وقالت وكالة "رويترز" بأن الخزانة الأمريكية فرضت عقوبات على القائد العسكري الحوثي صالح مسفر الشاعر؛ المعين من قبل المليشيا حارسا قضائياً.

ويعد الشاعر المقرب من زعيم الجماعة من أبرز القيادات المالية والاقتصادية في سلطة المليشيا.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان الولايات المتحدة الامريكية، عن إدراج "الحوثيين" وإيران والسعودية ودول وجماعات أخرى على قائمة عقوبات جديدة.

وقال وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن، إنه تم ادراج دول بورما، الصين إريتريا وإيران، كوريا الشمالية، باكستان، روسيا، والمملكة العربية السعودية وطاجكستان وتركمانستان في قائمة العقوبات بسسبب مشاركتها في “انتهاكات “ممنهجة ومستمرة وجسيمة للحرية الدينية” أو تغاضت عنها.

و أدرج بلينكن في القائمة كل من الحوثيين وحركة الشباب، وبوكو حرام و هيئة تحرير الشام وداعش فضلا عن داعش الصحراء الكبرى، وداعش غرب أفريقيا، وجماعة نصر الإسلام وطالبان في قائمة الكيانات التي تشكل قلقا خاصا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الخزانة الامريكية تفرض عقوبات جديدة على قائد عسكري حوثي مقرب من ”عبدالملك” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخزانة الامريكية تفرض عقوبات جديدة على قائد عسكري حوثي مقرب من ”عبدالملك”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخزانة الامريكية تفرض عقوبات جديدة على قائد عسكري حوثي مقرب من ”عبدالملك”.

قد تقرأ أيضا