مسؤول يمني يعلن عن اتفاق ”إماراتي - إيراني” لتنفيذ الخطة ”الأمريكية البريطانية” في الساحل الغربي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف عضو مجلس النواب اليمني رئيس مجلس تهامة الوطني الشيخ محمد ورق، عن اتفاق "إماراتي - إيراني" لتنفيذ الخطة الأمريكية البريطانية في الساحل الغربي بمحافظة الحديدة (غربي اليمن).

وقال عضو مجلس النواب اليمني، إن هناك اتفاق إيراني إماراتي لتنفيذ الخطة الأمريكية البريطانية، والتي تقضي بجعل الساحل تحت السيطرة الدولية بحجة حماية طريق الملاحة الدولية.

وأضاف في منشور على صفحته بالفيسبوك، الاتفاق يجعل الساحل الغربي تحت السيطرة الدولية، وسيكون ذلك بحجة مواجهة التصعيد الحوثي ذراع إيران.

مشيرا إلى أن مزاعم المجتمع الدولي بمواجهة الحوثيين سيكون مبرر وذريعة لتنفيذ الخطة المتفق عليها، مضيفًا: " ريما الإنسحاب الكيير الذي تجاوز حدود "ستوكهولم" في الساحل الغربي جزء من هذه الخطة".

وتابع قائلا: "لم يبقى بعد انسحاب القوات المشتركة من الحديدة، لتنفيذ الخطة سوى الخطوة "ب"، والتي تقضي بتصعيد حوثي وحالة توتر وتغطية إعلامية كبيرة يعقبه التدخل الأمريكي البريطاني بجنود حفظ السلام الدولي.

ويضيف المسؤول الحكومي: "وبهذا تكون الحرب الدائرة منذ سبع سنوات قد آتت اكلها ويصبح ساحل تهامة الإستراتيجي والجزر الهامة والمضيق الدولي وميناء الحديدة وعدن خارج السيادة اليمنية وهذه تعتبر خسارة فادحة لليمنيين ومكسبا كبيرا جدا لدول الاستعمار الجديد بطابعه الإنساني والدولي، وصفقة القرن التجارية الحقيقية تحققت عبر السمسرة الإقليمية كقربان صداقة مجانية".

واختتم عضو مجلس النواب اليمني بالقول: "هل يدرك الفرقاء اليمنيون حجم الكارثة نتيجة الانفعالات الصبيانية والمماحكات السياسية؟؟!!".

مسؤول يمني يعلن عن اتفاق ”إماراتي - إيراني” لتنفيذ الخطة ”الأمريكية البريطانية” في الساحل الغربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول يمني يعلن عن اتفاق ”إماراتي - إيراني” لتنفيذ الخطة ”الأمريكية البريطانية” في الساحل الغربي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول يمني يعلن عن اتفاق ”إماراتي - إيراني” لتنفيذ الخطة ”الأمريكية البريطانية” في الساحل الغربي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق