واشنطن تعلن إدراج قائد التنظيم اللوجستي العسكري للحوثيين على قائمة العقوبات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  

قالت الولايات المتحدة ، إنها أدرجت صالح مسفر الشاعر ، قائد التنظيم اللوجستي العسكري الذي يسيطر عليه الحوثيون، ضمن قائمة العقوبات لضلوعه في أعمال تهدد بشكل مباشر أو غير مباشر السلام أو الأمن أو الاستقرار في اليمن ، وفقًا للأمر التنفيذي رقم 13611.

وأشارت في بيان نشرته السفارة الأمريكية باليمن، أن هذا الإجراء جاء بعد إدراج لجنة عقوبات اليمن التابعة لمجلس الأمن الدولي ، الشاعر في 9 نوفمبر / تشرين الثاني 2021.

واوضح البيان، أن الشاعر يرأس "الحرس القضائي" للحوثيين وهو شخصية رئيسية في جهود الحوثيين للاستيلاء على أصول من المعارضة.

وقد عيَّنت ما يسمى بـ "المحكمة الجزائية المتخصصة" التابعة للحوثيين في صنعاء الشاعر "الحارس القضائي" على تلك الأموال والأصول.

خصص شركاء الشاعر أكثر من نصف الإيرادات من العديد من المستشفيات في صنعاء ، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الصحية الحادة في اليمن.

كما يشغل الشاعر منصب ضابط كبير وقائد هيئة الدعم اللوجستي لقوات الحوثي ، وقد ساعد الحوثيين في الحصول على أسلحة مهربة.

وأكدت الولايات المتحدة أن هذا العمل هو رسالة للشعب اليمني مفادها أنها تقف إلى جانبهم، ولن نتوانى في استهداف أولئك الذين يديمون الأزمة الإنسانية في اليمن ويسعون للاستفادة من معاناة الشعب اليمني.

 

واشنطن تعلن إدراج قائد التنظيم اللوجستي العسكري للحوثيين على قائمة العقوبات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر واشنطن تعلن إدراج قائد التنظيم اللوجستي العسكري للحوثيين على قائمة العقوبات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى واشنطن تعلن إدراج قائد التنظيم اللوجستي العسكري للحوثيين على قائمة العقوبات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق