الارشيف / اخبار اليمن

القوات المشتركة تواصل تقدمها في الساحل الغربي وتفرض طوق ناري على مركز ثالث مديرية جنوبي الحديدة

اخبار من اليمن أفادت مصادر ميدانية، اليوم الاحد، بأن القوات المشتركة تواصل تقدمها جنوبي محافظة الحديدة.

وذكرت المصادر لـ"المشهد اليمني"، أن عدد من ألوية القوات المشتركة تفرض طوقاً نارياً على مديرية الجراحي، التي تعد الثالثة، بعد مديريتي حيس، وجبل رأس، ولم يتبق الا أقل من ثلاثة كيلو مترات للوصول إلى مركز المديرية مع استمرار المعارك التي استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات المشتركة تمكنت خلال الساعات القليلة الماضية من تحرير منطقة البغيل وبني كرب والخجنة باتجاه مركز مديرية الجراحي مع السلاسل الجبلية المحيطة بهذه المناطق، ولا تزال تواصل التقدم.

ولفتت المصادر إلى تنفيذ عملية هجوم مباغت نحو مواقع المليشيا الحوثية التي تعيش في حالة انهزام وانهيار لعدم مقدرتها على ترتيب صفوف عناصرها، أمام الزحف المستمر للقوات المشتركة المسنودة بمقاتلات التحالف العربي.

وسيطرت القوات المشتركة على مناطق وجبال استراتيجية تحاذي عدد من المديريات بمحافظتي تعز والحديدة، وسط انهيارات كبيرة وخسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي.

وقال الإعلام العسكري للقوات المشتركة، إن العملية العسكرية التي أطلقتها القوات المشتركة تكللت بتحرير مناطق واسعة وجبال استراتيجية هي: جبل المغارب في مديرية جبل راس وجبل محور العبد المطل على مديرية جبل راس بمحافظة الحديدة، وجبال الروينة والسوهيرة والطور والعديد من الجبال في مديرية مقبنة بمحافظة تعز، وجبال الغازية وحبيطان وقحبر وعمر والدباس باب الفج بمديرية حيس.

وأشار الى أن القوات المشتركة سيطرت القوات على العديد من المناطق والوديان أهمها وادي نخلة شرق مديرية حيس.

وكان التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن، أعلن اليوم الاحد، تنفيذ 13 استهدافًا للمليشيا الحوثية في الساحل الغربي، حيث دمّرت 7 آليات وخسائرها البشرية تجاوزت 40 عنصرًا.

وأكد التحالف في بيان، على دعمه لعمليات القوات اليمنية المشتركة بالساحل الغربي خارج مناطق نصوص "اتفاق ستوكهولم".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
القوات المشتركة تواصل تقدمها في الساحل الغربي وتفرض طوق ناري على مركز ثالث مديرية جنوبي الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القوات المشتركة تواصل تقدمها في الساحل الغربي وتفرض طوق ناري على مركز ثالث مديرية جنوبي الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القوات المشتركة تواصل تقدمها في الساحل الغربي وتفرض طوق ناري على مركز ثالث مديرية جنوبي الحديدة.

قد تقرأ أيضا