الارشيف / اخبار اليمن

الخطوة التالية للحوثيين بعد سقوط مارب.. والكشف عن الطرف الوحيد الذي يمنع سيطرة المليشيات عليها

اخبار من اليمن توقع عضو مؤتمر الحوار الوطني اليمني، الخطوة التالية للمليشيات الحوثية، إذا تحققت أمنيتها بسقوط مدينة مارب في قبضتها.

وقال عضو مؤتمر الحوار، مانع المطري، في مداخلة مع قناة الحدث: إن مليشيا الحوثي تُحاول إيهام المجتمع الدولي بأن دخولها مارب سيكون بوابة السلام، مؤكدًا أنها سترفض كل أشكال الحوار والجلوس على طاولة المفاوضات.

وحذر المطري، من تراخي المجتمع الدولي إزاء تصعيد المليشيات الحوثية في مارب، مشيرًا إلى أنها تمثل بوابة العبور إلى المحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن إيران لن تتخلى عن الحوثيين، لأنها تعتبر اليمن هدية وصلت إليها من السماء ولا يمكن التفريط بها، أو القبول بأن تكون على طاولة المفاوضات بشأن الاتفاق النووي.

وأكد المطري أن الجيش الوطني والتحالف سيكسر عنجهية إيران في مارب واليمن، وقد رأى اليمنيون تأثير هجوم المليشيات على مارب ودورها في تحريك بقية الجبهات.

وعن سر تأخر تحرك بقية الجبهات، قال المطري: إن الحكومة الشرعية والتحالف التزما بخفض التصعيد استجابة للدعوات الأممية.

يشار إلى أن المليشيات الحوثية بدأت في المطالبة بوقف التصعيد، وذلك عقب تحرك جبهات المناطق الساحلية الغربية، رغم استمرارها في الهجوم على مدينة مارب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الخطوة التالية للحوثيين بعد سقوط مارب.. والكشف عن الطرف الوحيد الذي يمنع سيطرة المليشيات عليها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الخطوة التالية للحوثيين بعد سقوط مارب.. والكشف عن الطرف الوحيد الذي يمنع سيطرة المليشيات عليها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الخطوة التالية للحوثيين بعد سقوط مارب.. والكشف عن الطرف الوحيد الذي يمنع سيطرة المليشيات عليها.

قد تقرأ أيضا