الارشيف / اخبار اليمن

وزير الصحة يناقش مع ممثل الصحة العالمية إنشاء نظام معلوماتي صحي حديث


اخبار من اليمن عدن - سبأنت :

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير نظم المعلومات بمكتب منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور منهل الهلسا، عددا من الموضوعات المتصلة بتعزيز التعاون بين الجانبين وإنشاء نظام معلوماتي صحي حديث لبلادنا مواكب للتكنولوجيا.

كما اطلع الوزير بحيبح، على المراحل الجارية لإنشاء النظام المعلوماتي لوزارة الصحة وتوحيد المعلومات وإنشاء قاعدة بيانات شاملة بمخرجات متخصصة تعمل على الوصول إلى معلومات شفافة وآمنة، وكذا تقييم احتياجات النظام الصحي والعوائق المعترضة له ووضع الحلول المناسبة لها.

وأكد على ضرورة بناء القدرات البشرية لنظام المعلومات وتوحيد الإمكانات والسير لبناء نظام معلوماتي مترابط ومنسق .. مشيراً إلى العمل على الاستخدام الأمثل للموارد والابتعاد عن الازدواجية فيه .. مثنيا على جهود منظمة الصحة العالمية في إطار الشراكة القائمة بينها والوزارة.

من جانبه استعرض ممثل منظمة الصحة العالمية، تقييم النظام المعلوماتي وإعداد خطة بناء القدرات وإنشاء نظام معلوماتي سليم يسهم في تعزيز وتقوية النظام الصحي والسير به نحو التعافي والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في تنظيم النظام الصحي الموحد ومعرفة احتياجات المناطق ومراقبة المؤشرات.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الصحة يناقش مع ممثل الصحة العالمية إنشاء نظام معلوماتي صحي حديث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الصحة يناقش مع ممثل الصحة العالمية إنشاء نظام معلوماتي صحي حديث، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الصحة يناقش مع ممثل الصحة العالمية إنشاء نظام معلوماتي صحي حديث.

قد تقرأ أيضا