مليشيا الحوثي تلوّح بحذف سورة من القرآن الكريم .. بعد فرض قرار بشأن مدرسي القرآن والتربية الإسلامية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أثار قيادي حوثي بارز غضبًا واسعًا لدى اليمنيين بعد حديثه عن حذف سورة من القرآن الكريم.

وقال حسين العزي، منتحل صفة نائب وزير الخارجية، في حكومة المليشيات غير المعترف بها، في تغريدة على تويتر: ‘‘الجميع يمنيون قادة ومقاتلون وشهدا وأسرى وجرحى من كل الأسر والقبائل والمناطق والمذاهب ويجيك مرتزق غارق في عنصريته ويقول لك والله انتوا يابني هاشم عنصريين’’.

وأضاف: ‘‘يارجل لوكنا كما تقول ماكانك الان تقرأ(تبت يدا أبي لهب)كنا سنخفيها في وقته وحينه ولكن كابرا عن كابر لاعنصرية في قاموسنا والله المستعان’’.

وواجه القيادي الحوثي ردودًا قاسية، بتطاوله على القرآن الكريم، محاولًا تبرئة جماعته من العنصرية، بحسب ناشطين.

وأثارت تصريحات الحوثي ‘‘العزي’’ مئات الردود، حيث كشف صحفيون وكتّاب وناشطون عن عنصرية المليشيات التي تستخدم اليمنيين، من مختلف القبائل، لتحقيق أهدافها السياسية، عبر إلقائهم في المحارق، والاستحواذ على المناصب ومفاصل الدولة.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي، فرضت - مؤخرًا - دورات طائفية على معلمي القرآن الكريم والتربية الإسلامية، وحذرت مديري المدارس من التهاون في إبلاغ المعلمين بها، وفق رسالة عممتها على مدارس محافظة عمران، ووصلت المشهد اليمني نسخة منها. يمكن الاطلاع على نص الرسالة من هنــــا 

مليشيا الحوثي تلوّح بحذف سورة من القرآن الكريم .. بعد فرض قرار بشأن مدرسي القرآن والتربية الإسلامية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تلوّح بحذف سورة من القرآن الكريم .. بعد فرض قرار بشأن مدرسي القرآن والتربية الإسلامية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تلوّح بحذف سورة من القرآن الكريم .. بعد فرض قرار بشأن مدرسي القرآن والتربية الإسلامية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق