الارشيف / اخبار اليمن

علي محسن الأحمر يعلن الخطوة التي سيتم من خلالها هزيمة المشروع الإيراني وأجندته في اليمن

اخبار من اليمن أكد نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، اليوم الإثنين، أن هزيمة المشروع الإيراني، تبدأ من توحيد الصفوف وتجاوز الخلافات، والتركيز على الهدف المشترك في مواجهة الميليشيات الحوثية.

جاء ذلك في برقية تهنئة بعثها الجنرال الأحمر إلى الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، وكافة جماهير أبناء الشعب اليمني، بمناسبة الذكرى الـ 54 لعيد الجلاء الـ 30 من نوفمبر المجيد.

وقال نائب رئيس الجمهورية، إن هزيمة المشروع الإيراني واجندته في اليمن، سيكون من خلال العمل على تنفيذ "اتفاق الرياض" لما له من أهمية في توحيد الجهود لهزيمة الانقلاب الحوثي الإيراني واستعادة الدول ومؤسساتها وبناء اليمن الذي يتسع لجميع أبنائه.

وهنأ نائب الرئيس في البرقية، أبطال القوات المسلحة الأشاوس المرابطين في جبال الوطن وسهوله وصحاريه، ورجال المقاومة الشعبية والقبائل الشجعان الذين يذودون مع أبطال الجيش عن حمى اليمن ويفتدون ترابه بأرواحهم الطاهرة، مستلهمين الدروس من الماضي ومآثر الثوار الخالدين في حفظ استقلال وكرامة البلد وحماية المكتسبات الوطنية.

وقال نائب الرئيس: إن الـ 30 من نوفمبر مثل يوماً خالداً في تاريخ اليمن والمنطقة العربية إذ تخلص فيه شعبنا اليمني من أعتى استعمار بغيض واستكمل انتزاع حقه في الاستقلال والحرية بطرد آخر جندي غاصب من جنوب بلادنا الغالية، محققا بذلك أهداف ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين اللتان مهدتا الطريق للحرية والاستقلال والوحدة.

وأضاف نائب الرئيس: وإذ نحتفل بهذه المناسبة التي تأتي وشعبنا اليمني الصابر وقواته المسلحة يواصلون نضالات الثوار الأحرار في مواجهة مشاريع الموت والتخريب والإرهاب التي تستهدف اليمن شماله وجنوبه؛ فإننا واثقون –بإذن الله- من قرب النصر الكبير الذي يطوي سنوات القهر والظلم التي لايزال يكابدها شعبنا الصابر بفعل انقلاب المليشيا المدعومة الحوثية الطائفية المدعومة من إيران، ويتحقق حلمه المنشود في استعادة دولته ومؤسساتها الدستورية وينعم بالأمن والاستقرار في ظل دولة اتحادية عادلة تعيد لليمن سعادته ومكانته اللائقة بين بلدان العالم.

وأشار نائب الرئيس، إلى جرائم المليشيات الحوثية ورفع وتيرة انتهاكاتها وبطشها بحق أبناء الشعب ومصادرة حقوقهم وممتلكاتهم لصالح مشروعها الطائفي العنصري، وتكثيفها استهداف المدنيين والنازحين في المناطق المحررة الآهلة بالسكان، بالصواريخ والطائرات المسيرة، وتصعيد إساءاتها واعتداءاتها بحق الأشقاء في المملكة وتهديد خطوط الملاحة الدولية بالألغام والزوارق المفخخة، واتخاذ مطار صنعاء منصة لإطلاق الطائرات المسيرة وتصنيعها، خدمة لإيران ومشروعها التوسّعي وأجنداتها الإرهابية.

وعبر نائب الرئيس عن شكره وتقديره لجهود تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودورهم الكبير والمستمر في دعم الشرعية ومساندة معركة استعادة الدولة ودحر المليشيات الحوثية وتأمين اليمن والمنطقة من شرور إيران.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
علي محسن الأحمر يعلن الخطوة التي سيتم من خلالها هزيمة المشروع الإيراني وأجندته في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر علي محسن الأحمر يعلن الخطوة التي سيتم من خلالها هزيمة المشروع الإيراني وأجندته في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى علي محسن الأحمر يعلن الخطوة التي سيتم من خلالها هزيمة المشروع الإيراني وأجندته في اليمن.

قد تقرأ أيضا