اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، في اعمال الدورة الـ 19 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو) بوفد ترأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب.

ودعا الوزير باذيب في كملته التي القاها في اعمال الدورة، الى العمل على انشاء شراكة مع الحكومة اليمنية من خلال إعداد برنامج وطني..مؤكداً استعداد الحكومة دعم جهود المنظمة في تحشيد الموارد من الدول المانحة الشقيقة والصديقة للمساعدة في تمويل المشاريع التي سيتفق عليها في إطار هذا البرنامج .

وشدد وزير التخطيط، على ضرورة الاخذ بعين الاعتبار التطورات والاضرار التي مست القطاعات الاقتصادية في اليمن نتيجة انقلاب مليشيات الحوثي على السلطة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ، وهو ما يتطلب بذل جهود مضاعفة وشاملة لدعم القطاعات الاقتصادية المختلفة والتي تضررت بشكل كبير كقطاعات الطاقة ، والثروة السمكية، والزراعة، والصناعات المتوسطة والصغيرة، لما تمثله هذه القطاعات من أهمية كبيرة لخلق فرص عمل للشباب والمرأة والتي تسهم في استعادة وتعافي الاقتصاد.

وعبر عن تطلع اليمن الى الإسراع في اعتماد مسودة استراتيجية المنظمة في حالات النزاعات والحروب والأزمات وان تحصل الدول التي تعاني من الصراعات والحروب على الاهتمام من قبل المنظمة للمساعدة في تجاوز الصعوبات التي تعيق التنمية الصناعية وخلق فرص عمل وبرامج التعافي في تلك البلدان ومن ضمنها اليمن.

حضر اعمال الدورة السفير والمندوب الدائم لبلادنا لدي مكتب الامم المتحدة في فيينا هيثم شجاع الدين.


اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق