اليمن تشارك باجتماعات المؤتمر الأوروبى العربى الأول لأمن الحدود في الأردن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عمّان - سبأنت :

تشارك اليمن، في اجتماعات المؤتمر الأورو - عربي لأمن الحدود، التي بدأت اليوم وتستمر على مدى يومين في العاصمة الأردنية عمّان، وتنظمه الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالتعاون مع مديرية الأمن العام بوزارة الداخلية الأردنية والوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل (فرونتكس).

ويترأس وفد بلادنا المشارك بالمؤتمر وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير، إلى جانب مشاركة نحو 100 مشارك من كبار ممثلي سلطات الحدود من 44 دولة من الاتحاد الأوروبي والعالم العربي، وشخصيات رفيعة المستوى من الأردن، وسلطات الحدود بالدول العربية والأوروبية، وممثلين عن المجلس والوكالة والهيئات العربية والدولية، وجهات دولية أخرى (الإنتربول، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية، والمديرية العامة للهجرة والشؤون الداخلية، ومديرية سياسة الجوار الأوروبية ومفاوضات التوسع، ومجلس الاتحاد الأوروبي واليوروبول.

وتناولت الجلسة الافتتاحية بحضور وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، وسفير بلادنا لدى الأردن علي العمراني وعدد من السفراء المعتمدين لدى المملكة، مجموعة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك في مجالات التعاون الأورو - عربي بمجال إدارة الحدود، والصحة على الحدود وكيفية إدارتها زمن أزمة جائحة كوفيد-19، ورصد الوضع وتحليل المخاطر (الأدوات والممارسات والدروس المستفادة المتصلة بتحسين التأهب والفعالية العملياتية في الحدود)، والمراقبة الحدودية الآلية في المنافذ (الفرص والتحديات المتصلة بالذكاء الاصطناعي والعامل البشري).

كما يتناول المؤتمر في الجلسات القادمة، تطوير حوار حول أمن الحدود ومنع ومكافحة تهريب المهاجرين، والإتجار بالبشر، والجريمة عبر الحدود، والإرهاب، كما سيسلط المؤتمر الضوء على أهمية بناء الثقة وتوسيع الشبكات بين سلطات الحدود في المنطقتين، لا سيما فيما يتعلق بالتعامل مع التحديات المشتركة.


اليمن تشارك باجتماعات المؤتمر الأوروبى العربى الأول لأمن الحدود في الأردن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك باجتماعات المؤتمر الأوروبى العربى الأول لأمن الحدود في الأردن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك باجتماعات المؤتمر الأوروبى العربى الأول لأمن الحدود في الأردن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق