الارشيف / اخبار اليمن

القوات المشتركة تباغت مليشيا الحوثي وتنتزع مناطق جديدة من قبضتها في تعز.. وهروب جماعي للسكان

اخبار من اليمن تمكنت القوات المشتركة، من السيطرة على مناطق جديدة في مديرية مقبنة غربي محافظة تعز، بينما لجأت مليشيا الحوثي لقصف المدنيين.

وقالت مصادر إعلامية، اليوم الإثنين، إن القوات المشتركة سيطرت على جبال "القمعر" و"قبنة" و"حصن الكافر" و"الشعور" و"القليلة" والعديد من التلال الجبلية المحيطة بها بعزلة "البراشة" شمال مديرية مقبنة، بمحافظة تعز.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي لجأت إلى قصف المدنيين، بعد خسارتها تلك المناطق وأطلقت عددًا من الصواريخ والقذائف على المدنيين، كما فجرت منازل عدد من المواطنين.

وأشارت المصادر إلى نزوح جماعي لعشرات الأسر من قرى الحناية وغباري التابعة لمديرية الوازعية غرب تعز جراء الاستهداف الحوثي المستمر لمنازلهم بقذائف الهاون.

وأكدت المصادر قيام ميليشيا الحوثي بتفجير 3 منازل لأسرة المواطن علي محمد غالب في "نجد المرقب - الشقب" الخاضعة لسيطرتها ليرتفع عدد المنازل التي فجرتها المليشيات في المنطقة إلى 23 منزلًا.

بدورها شنت مقاتلات التحالف، غارات عنيفة على مواقع وتجمعات المليشيات الحوثية في المنطقة.

وتلجأ مليشيا الحوثي لاستهداف المدنيين تعويضًا لخسائرها في جبهات القتال، في مختلف المناطق، حيث أطلقت أمس الأحد نحو 5 صواريخ تجاه مدينة مارب، عقب تعرضها لخسائر بشرية جنوبي المدينة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
القوات المشتركة تباغت مليشيا الحوثي وتنتزع مناطق جديدة من قبضتها في تعز.. وهروب جماعي للسكان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القوات المشتركة تباغت مليشيا الحوثي وتنتزع مناطق جديدة من قبضتها في تعز.. وهروب جماعي للسكان، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القوات المشتركة تباغت مليشيا الحوثي وتنتزع مناطق جديدة من قبضتها في تعز.. وهروب جماعي للسكان.

قد تقرأ أيضا