الارشيف / اخبار اليمن

مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” حقيقة قدرة مليشيا الحوثي على استخدام الهليكوبتر ضد الجيش والمقاومة

اخبار من اليمن تسعى مليشيا الحوثي الانقلابية إلى إدخال أسلحة أخرى في المعركة أكثر فعالية، كمحاولة استخدام طائرات هليكوبتر، بعد عجزها عن تحقيقها التقدم باتجاه مدينة مأرب وتكبدها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

ويقول مصدر خاص لـ "المشهد اليمني" إن مليشيا الحوثي عجزت عن استخدام طائرات هليكوبتر في معركتها ضد الجيش والمقاومة في محافظة مأرب، بعد طلعة واحدة نفذتها بمقاتلة هليكوبتر صباح الثلاثاء الماضي على مواقع الجيش والمقاومة في جبلي اللجمة والبور بميسرة الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

وأكد المصدر عدم مشاهدة أو رصد أي تواجد أو تحليق أو اغارات لطائرات هليكوبتر خلال الـ 48 ساعة الماضية بعد تلك الإغارة التي نفذتها صباح الثلاثاء وتمت مشاهدتها ورصدها قبل مغادرتها سماء الجبهة فور تنفيذها الهجوم مؤكداً أنها كانت تحلق بعلو منخفض وكان من السهل اصطيادها.

وأوضح أنه لو كانت مليشيا الحوثي نجحت في استخدام مقاتلات الهليكوبتر لنفذت أكثر من إغارة وطلعة جوية ولتم رصد تحليق وغارت تلك الطائرات أكثر من مرة، إلا أنها فشلت في استخدامها لسهولة رصدها واستهدافها.

وأشار إلى طائرات الهليكوبتر لن تكون أكثر خطراً من الطيران المسير الذي يستطلع ويرصد وينفذ ومن الصعب رصده واستهدافه وغير مكلف، بينما الطيران الهليكوبتر يحتاج إلى طيار ومن السهل رصده واستهدافه.

وأضاف أن ذلك الطيران لن يضيف أي جديد في المعركة ولن يمنح مليشيا الحوثي أي قدرات عسكرية إضافية حتى وإن نجحت في استخدامه.

وكان "المشهد اليمني" كشف في أخبار سابقة عن استخدام مليشيا الحوثي لطائرة هليكوبتر نفذت إغارة على مواقع الجيش والمقاومة في اللجمة والبور جنوب محافظة مأرب، بعد أن كانت حصلت على مخزن للطيران في منطقة عمد بمديرية سنحان جنوب محافظة صنعاء.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” حقيقة قدرة مليشيا الحوثي على استخدام الهليكوبتر ضد الجيش والمقاومة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” حقيقة قدرة مليشيا الحوثي على استخدام الهليكوبتر ضد الجيش والمقاومة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مصدر يكشف لـ ”المشهد اليمني” حقيقة قدرة مليشيا الحوثي على استخدام الهليكوبتر ضد الجيش والمقاومة.

قد تقرأ أيضا