الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الوزراء يشهد الاحتفال باليوم الوطني لليمن في إكسبو دبي 2020


اخبار من اليمن دبي - سبأنت :
شهد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد، والوفد المرافق له الذي يزور حاليا دولة الامارات العربية المتحدة، اليوم السبت، تدشين الاحتفال باليوم الوطني للجمهورية اليمنية، في ساحة الوصل بمعرض "إكسبو دبي 2020".

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني لكل من اليمن ودولة الإمارات، ورفع علم البلدين، في هذا الحدث العالمي الفريد، الذي يستقطب العديد من المسؤولين والزائرين من أكثر من 192 دولة حول العالم.

وألقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، كلمة في تدشين الاحتفال استهلها بتوجيه التهنئة للجميع بحلول العام الميلادي الجديد، مع الآمال ان يكون عام خير وسلام وتنمية لليمن والدول العربية والعالم اجمع.. معربا عن سعادته بالمشاركة في إكسبو دبي ٢٠٢٠، وتقديم التهنئة للاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة قيادة وحكومة وشعبا على التنظيم المشرف لهذا الحدث العالمي الاستثنائي، والنجاح المبهر في تحضيره بصورة تليق بمكانة ورؤية الامارات، وقال ان "ذلك موضع فخر لنا جميعا في المنطقة كأول دولة عربية تستضيف الحدث وتقدمه بهذا التنظيم والمستوى العالي من النجاح، في ظل ظروف استثنائية فرضتها التحديات والقيود جراء جائحة كورونا، وهذا النجاح ليس بغريب ولكنه امتداد للنموذج الرائد الذي قدمته دبي منذ أواخر القرن الماضي، واصبح مصدر إلهام لدول وشعوب المنطقة والعالم".

ونقل رئيس الوزراء الى الاشقاء في الامارات قيادة وحكومة وشعبا، تهاني القيادة السياسية والحكومة والشعب اليمني، باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الامارات العربية المتحدة، ومسيرة التنمية والخير التي انطلقت يومها بقيادة حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، واستمرت بجهود الأبناء وسواعد وعقول جميع أبناء الامارات.

وأكد الدكتور معين عبدالملك، على العلاقات التاريخية والاخوية المتميزة التي تجمع اليمن والامارات، منوها بالتضحيات والمواقف الاصيلة والمشهودة للأشقاء في الامارات في دعم اليمن في مختلف الظروف والمجالات، ومشاركتها الفاعلة في التحالف العربي لاستعادة الدولة ومساهماتها البارزة في تخفيف معاناة الشعب اليمني، في الجانب الإنساني والاغاثي والتنموي في الماضي والحاضر والمستقبل.

وقال " نجتمع اليوم للاحتفال باليوم الوطني لليمن في اكسبو دبي، ونقدر لكم مشاركتكم لنا في هذه الاحتفائية، واختيار فاتحة العام الجديد واليوم الأول فيه كيوم وطني لليمن له رمزية عالية، فاليمنيون ومعهم كل الاشقاء والأصدقاء يحذوهم الأمل بأن يحمل هذا العام الجديد بشائر السلام والاستقرار في اليمن، واستئناف مسيرة التنمية والبناء".

وأشار رئيس الوزراء الى مشاركة اليمن في اكسبو دبي بجناح خاص رغم كافة التحديات والتعقيدات، وبدعم كامل من الاشقاء في الامارات، يهدف الى نقل صورة اليمن الحقيقية ارضا وانساناً الى العالم، يمن الحضارة والتاريخ والثقافة والفنون، وروح الانسان اليمني الصلبة والكريمة والمثابرة التي حملت بذور الخير والبناء أينما حلت، وساهمت في بناء وتنمية دول الجوار وفي العالم اجمع.. لافتا الى اختيار شعار جناح اليمن "احفاد سبأ" يؤكد ان حضارة اليمن مستمرة ومنبثقة من روح تاريخه العظيم منذ مملكة سبأ وقبلها وحتى اليوم.

وأوضح الدكتور معين عبدالملك، ان موقع جناح اليمن في منطقة الاستدامة يؤكد عزم الحكومة وجهودها لاستعادة مسار التنمية والبناء على أسس ورؤى صحيحة تتفق مع روح العصر وتستفيد مما قدمه العلم والتكنولوجيا والخبرات في القطاعات الحيوية، في الطاقة والنقل والاتصالات وغيرها من القطاعات، وتفعيل مؤسسات الدولة بالاستفادة من الثورة الرقمية لرفع فاعلية وكفاءة المؤسسات والقيام بدورها في خدمة المواطن، وإعادة الاعمار وفق رؤى جديدة والبناء بطريقة سليمة ومستدامة.

ولفت رئيس الوزراء الى ان اليمن دولة واعدة للاستثمار في المنطقة، وفيها الكثير من الأصول والثروات التي يمكن ان تؤسس لشراكات مع دول المنطقة والاستثمارات الأجنبية وفي مشاريع كبرى، سواء في البنية التحتية والقطاع المالي والمصرفي والسياحة واستخراج الثروات المعدنية، وقال ان "مشاركتنا اليوم ورسالتنا من خلال جناح اليمن للعالم بجدية الحكومة وحرصها على هذا المسار، وعزمها على تذليل كافة العقبات في هذا المجال سواء بتحديث القوانين او توفير الالتزامات والضمانات اللازمة لذلك".

وكرر رئيس الوزراء في ختام كلمته شكر الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة على الدعوة الكريمة وحسن الضيافة وكرم الاستقبال.

من جانبه عبر وزير الدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، خليفة شاهين، عن سعادته بالمشاركة في الاحتفال باليوم الوطني للجمهورية اليمنية في اكسبو دبي 2020م.. وقال " اننا سعداء بمشاركة اليمن معنا في هذا الحدث العالمي، من خلال جناح يركز على المعرفة المستدامة".

وأشار الى ان شعار جناح اليمن " احفاد سبأ" يكشف كيف تتكامل المعرفة القديمة والمعاصرة لتحقيق الإنجازات المستقبلية.. منوها بما يحويه جناح اليمن من تراث البلاد الغني ومنتجاته الشهيرة.

ولفت وزير الدولة الاماراتي الى ما يربط بلاده باليمن من علاقات تمتد جذورها في عمق التاريخ وعززها في سبعينيات القرن الماضي المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، حيث اشرف على إعادة بناء سد مأرب الذي يجسد ارثا عريقا من العلاقات التاريخية والاخوية التي تجمع البلدين.. مشيرا الى ما تشهده العلاقات بين البلدين من تطور مستمر في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وقال ان دولة الامارات تسعى دوما الى دعم اليمن وخاصة في الجانب الاقتصادي من زراعة وصناعة وتعدين وطاقة متجددة ورعاية صحية وغيرها.

شارك في الاحتفال بتدشين اليوم الوطني للجمهورية اليمنية الوفد المرافق لرئيس الوزراء والذي يضم وزراء التخطيط والتعاون الدولي، واعد باذيب، والزراعة والثروة السمكية سالم السقطري، والنفط والمعادن عبدالسلام باعبود، والصناعة والتجارة محمد الاشول، والصحة العامة والسكان قاسم بحيبح، والتربية والتعليم طارق العكبري، ومدير مكتب رئيس الوزراء انيس باحارثة، وامين عام مجلس الوزراء مطيع دماج، ورئيس الجهاز التنفيذي لاستيعاب تعهدات المانحين افراح الزوبة.

كما شارك من الجانب الاماراتي وزيرة التعاون الدولي ريم الهاشمي وعدد من المسؤولين الاماراتيين.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الوزراء يشهد الاحتفال باليوم الوطني لليمن في إكسبو دبي 2020 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يشهد الاحتفال باليوم الوطني لليمن في إكسبو دبي 2020، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يشهد الاحتفال باليوم الوطني لليمن في إكسبو دبي 2020.

قد تقرأ أيضا