الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة تتحدث عن مصرع زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي

اخبار من اليمن تحدثت صحيفة سعودية عن أنباء مصرع زعيم المليشيات الحوثية، عبدالملك الحوثي، في ظل تزايد ردود الأفعال وتباين الدلائل حول مصيره.

وقالت صحيفة عكاظ، في تقرير لها: ‘‘لا يزال مصير زعيم المليشيا الحوثية الإرهابي عبدالملك الحوثي غامض منذ آخر خطاب له في 20 أكتوبر العام الماضي، رغم إعلان المليشيا في 19ديسمبر عن لقاء جمعه مع قبائل البيضاء وذمار دون أن تعرض أي صور لهذا اللقاء’’.

وأشارت الصحيفة، إلى أن ‘‘هذا الغياب أثار ردود فعل لدى الشارع اليمني الذي بدأ يتحدث عن مصرعه في العمليات العسكرية الدقيقة لتحالف دعم الشرعية بالعاصمة صنعاء إلى جانب عدد من القيادات بينهم الحاكم العسكري الإيراني حسن إيرلو الذي أصيب في العملية وأعلنت طهران وفاته لاحقا، لكن آخرين رأوا أن الحديث عن مقتله الهدف منه تهريبه إلى طهران في ظل الفشل العسكري لمليشياته وقرب نهايتها مستندين على وثيقة لم يعرف مدى صحتها ويقولون إنها صادرة عن السلطات الإيرانية’’.

ورجح مستشار وزير الإعلام اليمني أحمد المسيبلي الهدف من تسريب الوثيقة الموقعة باسم قائد فيلق القدس والتي تتضمن أمراً إيرانياً بإجلاء عبدالملك الحوثي من صنعاء إلى طهران في هذا التوقيت إلى مصرعه ولا تزال المليشيا تتكتم عليه، بحسب الصحيفة.

وأضاف المسيبلي في تغريدات له إن نشر هذا الخطاب هدفه التبرير لأتباع الحوثي أنه تمَّ إخراج زعيم الميليشيا الإرهابية من صنعاء إلى طهران حرصاً عليه.

فيما وضع الزعيم القبلي سالم الشدادي ما نسبته 98% لتأكيد معلوماته أن الإرهابي عبدالملك الحوثي وشقيقه عبدالخالق وعدد من القيادات في عداد الهالكين، متحدياً إعلام المليشيا بإظهاره في أي خطاب تلفزيوني جديد.

ونقلت الصحيفة عن ناشطين قولهم أن غياب الحوثي عن المشهد ‘‘يشكل لغزا ونخشى أن تكون التسريبات هدفها إيجاد رأي عام حوثي يتساءل عنه ليعاود الظهور بحثاً عن انتصارات وهمية لعناصره المنهارة أصلاً معنوياً’’.

ورغم مرور مناسبات حوثية يحرص خلالها زعيم المليشيات على الظهور في خطاب لأنصاره، إلا أنه اختفى خلال الآونة الأخيرة، الأمر الذي أثار الشكوك حول مصيره.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة تتحدث عن مصرع زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة تتحدث عن مصرع زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة تتحدث عن مصرع زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي.

قد تقرأ أيضا