الارشيف / اخبار اليمن

الكشف عن حمولة السفينة الإماراتية المختطفة لدى الحوثيين .. والتحالف يهدد بالقصف

اخبار من اليمن كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، عن حمولة سفينة الشحن الإماراتية (روابي) التي اختطفتها مليشيا الحوثي، في البحر الأحمر.

وأكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي، تعرض سفينة الشحن ذات النداء (روابي) وتحمل علم دولة (الإمارات) للقرصنة والاختطاف عند الساعة (23:57) من مساء يوم الأحد (02 يناير 2022م) أثناء إبحارها مقابل محافظة الحديدة.

وأكد العميد المالكي، أن سفينة الشحن (روابي) كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة (سقطرى) إلى ميناء (جازان) وتحمل على متنها كامل المعدات الميدانية الخاصة بتشغيل المستشفى السعودي الميداني بالجزيرة بعد انتهاء مهمته وإنشاء مستشفى بالجزيرة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية ‘‘واس’’.

وأوضح ناطق التحالف، أن حمولة السفينة من المستشفى الميداني تشمل (عربات الإسعافات، معدات طبية، أجهزة اتصالات، خيام، مطبخ ميداني، مغسلة ميدان، ملحقات مساندة فنية وأمنية).

وأشار المالكي إلى أن عملية القرصنة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية تمثل تهديداً حقيقياً لخطر المليشيا الحوثية الإرهابية على حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية بمضيق باب المندب وجنوب البحر الأحمر.

وحمل التحالف العربي، مليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة نتيجة فعلها الإجرامي بقرصنة السفينة وانتهاك مبادئ القانون الدولي الإنساني، ودليل سان ريمو بشأن القانون الدولي في النزاعات المسلحة في البحار واتفاقيات الأمم المتحدة للبحار، وعلى المليشيا الحوثية إخلاء سبيل السفينة بصفة فورية وإلا سوف تتخذ قوات التحالف كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع هذا الانتهاك بما فيها استخدام القوة عند الاقتضاء، بحسب البيان.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الكشف عن حمولة السفينة الإماراتية المختطفة لدى الحوثيين .. والتحالف يهدد بالقصف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكشف عن حمولة السفينة الإماراتية المختطفة لدى الحوثيين .. والتحالف يهدد بالقصف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكشف عن حمولة السفينة الإماراتية المختطفة لدى الحوثيين .. والتحالف يهدد بالقصف.

قد تقرأ أيضا