وزارة الصحة تبدأ بتوزيع لقاحات كورونا للمحافظات المحررة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :

بدأت وزارة الصحة العامة والسكان بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، توزيع اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد-١٩) لعموم المحافظات المحررة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية مدير مشروع (كوفيد-19) الدكتور علي الوليدي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن الوزارة أرسلت للمحافظات اليوم أكثر من ٣٦٨ ألف جرعة لقاح منها ١٦٨ ألف جرعة لقاح جونسون آند جونسون، و ٢٠٠ ألف جرعة من لقاح سينوفاك .. مشيراً إلى أن إجمالي المواقع التي سيتوفر فيها لقاح سينوفاك في جميع مستويات الزمام السكاني ٦٠٠ موقع وسيعطى على جرعتين بفارق زمني من أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

وأفاد الدكتور الوليدي، بأن اللقاحات والمستلزمات الأخرى المتصلة بها ستوزع إلى ١٢٠ مديرية في ١٣ محافظة ستنطلق فيها فعاليات التحصين ضد كوفيد-19 .. مثنيا على الدعم المقدم من عدد من الدول عبر كوفاكس من خلال منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف الشريكين الفاعلين لوزارة الصحة .. داعيا جميع الفعاليات الاجتماعية إلى الإسهام في نشر الوعي الصحي بأهمية اللقاح كخط دفاعي فاعل .. مؤكداً مأمونية اللقاحات الثلاثة المستخدمة في البلاد وفقاً وبروتوكولات منظمة الصحة العالمية.

حضر توزيع اللقاحات للمحافظات مدير عام البرنامج الوطني للتحصين الصحي الموسع يوسف أحمد يوسف وممثل عن منظمة اليونيسيف توفيق العنتري.


وزارة الصحة تبدأ بتوزيع لقاحات كورونا للمحافظات المحررة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الصحة تبدأ بتوزيع لقاحات كورونا للمحافظات المحررة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الصحة تبدأ بتوزيع لقاحات كورونا للمحافظات المحررة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق