الارشيف / اخبار اليمن

بعد إعلان حالة الطوارئ.. توجيهات عسكرية حاسمة برفع الجاهزية القتالية في حضرموت

اخبار من اليمن وجه قائد المنطقة العسكرية الأولى قائد اللواء 37 مدرع اللواء الركن صالح طيمس، قواته برفع الجاهزية القتالية والأمنية في عموم الوحدات العسكرية في وادي حضرموت شرقي اليمن.

جاء ذلك خلال ترؤسه، أمس الأحد، اجتماعاً بقادة وحدات المنطقة العسكرية الأولى، لمناقشة مستجدات الأوضاع العسكرية والأمنية والوقوف أمام الانتصارات التي يجترحها أبطال الجيش الوطني وألوية العمالقة في جبهات محافظتي شبوة ومأرب.


وناقش الاجتماع الذي حضره أركان المنطقة العسكرية الأولى العميد ركن يحيى أبو عوجا، خطة التدريب العملياتي والقتالي والإعداد السياسي والمعنوي للعام التدريبي 2022م.

وقال بيان صادر عن وزارة الدفاع إن "اللواء طيمس شدد على رفع الجاهزية القتالية والأمنية في عموم الوحدات العسكرية والاستعداد التام لمنع أي عناصر إرهابية وإجرامية من استغلال الوضع الأمني في بعض مديريات الوادي لتنفيذ مخططاتها الإجرامية".

يأتي ذلك، في ظل تحركات مثير للمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي أعلن عبر رئيس ما يسمى بكتلة حضرموت التابعة للمجلس الشيخ حسن الجابري اعتزامه فتح معسكرات لتجنيد أبناء وادي حضرموت، الأمر الذي قوبل برفض رسمي وشعبي وقبلي.

وقبل أيام أعلن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، حالة الطوارئ لمواجهة مليشيا الحوثي، التي تشهد انكسارًا كبيرًا في محافظتي مارب وشبوة.

وأمس الأحد، أكد المحافظ البحسني أن التجنيد خارج المؤسسات العسكرية والأمنية غير مقبول، معتبرًا ذلك خروجًا عن القانون والنظام والدستور، معبرًا عن رفضه لأي فكره تأتي من أي مكون أو حزب سياسي أو تجمّع قبلي بشأن فتح باب التجنيد غير القانوني، مؤكدًا أن قيادة السلطة ترفض تلك الأفكار ولن تسمح بقبولها في حضرموت.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد إعلان حالة الطوارئ.. توجيهات عسكرية حاسمة برفع الجاهزية القتالية في حضرموت ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد إعلان حالة الطوارئ.. توجيهات عسكرية حاسمة برفع الجاهزية القتالية في حضرموت، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد إعلان حالة الطوارئ.. توجيهات عسكرية حاسمة برفع الجاهزية القتالية في حضرموت.

قد تقرأ أيضا