المبعوث الأممي إلى اليمن يصدر بيانا جديدا بشأن التصعيد العسكري والوضع الاقتصادي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إنه اختتم اليوم الثلاثاء، “زيارة إلى المملكة المتحدة البريطانية، التقى خلالها بجيمس كليفرلي، وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وعدد من كبار المسؤولين البريطانيين”.
وذكر بلاغ، نشره مكتب المبعوث الأممي على الإنترنت، أن اللقاءات تطرقت إلى مناقشة الوضع الاقتصادي المتدهور في اليمن والتصعيد العسكري الأخير وأثره على فرص التوصل إلى حل سلمي وعادل للنزاع.
ونقل البلاغ عن المبعوث الأممي قوله: “لا يمكن أن يؤدي التصعيد العسكري لحلول مستدامة. تستطيع الأطراف وينبغي عليها الانخراط في حوار سياسي متواصل يهدف إلى خفض تصعيد العنف وإيجاد طريقة للتوصل إلى حل شامل عن طريق التفاوض.
و أشار غروندبرغ، إلى أن الأمم المتحدة “قد كانت ولازالت جاهزة وراغبة في دعم العملية السياسية”.
وأضاف: “الدعم المنظم والمستمر من المجتمع الدولي والدول الأعضاء في مجلس الأمن ضروري من أجل نجاح هذه المجهودات”.
و لفت إلى أن المملكة المتحدة عبرت عن دعمها أثناء الزيارة، وقال إن ذلك “مشجعاً ومحل تقدير”.
يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار التقدم المتسارع لقوات الجيش اليمني والعمالقة جنوبي محافظة مارب، بعد تحرير محافظة شبوة، ودحر المتمردين الحوثيين.

المبعوث الأممي إلى اليمن يصدر بيانا جديدا بشأن التصعيد العسكري والوضع الاقتصادي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الأممي إلى اليمن يصدر بيانا جديدا بشأن التصعيد العسكري والوضع الاقتصادي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الأممي إلى اليمن يصدر بيانا جديدا بشأن التصعيد العسكري والوضع الاقتصادي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق