جماعة جديدة تنافس ‘‘عبدالملك الحوثي’’ على الحكم.. حملة اختطافات حوثية بأوامر من مكتب المشاط (أسماء)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شنت مليشيا الحوثي، حملة اختطافات واسعة، بحق معارضين لها من جماعة ‘‘المرشدين’’ التابعة لما يسمى بـ ‘‘علماء حوث’’ بمحافظة عمران.

وقالت مصادر محلية، إن مليشيا الحوثي في محافظة عمران اختطفت، خمسة من أتباع محمد عبدالله عوض المؤيدي، ممن يسمون أنفسهم "علماء حوث" و"المرشدين"، وهي جماعة سلالية وليدة على خلاف مع المليشيات الحوثية لأسباب قيادية.

وأوضحت المصادر أن المليشيات الحوثية اختطفت يوم الإثنين الماضي، كلًا من: صالح غيلان - طه عقبات - نورالدين عقبات - محمد جميل -صدام عقبات، من عدد من مساجد محافظة عمران بعد اتهامهم بإصدار فتاوى تقضي بعدم جواز القتال تحت راية عبدالملك الحوثي لانعدام أهلية القيادة.

 

يشار إلى أن هذه الجماعة، التي ظهرت تزامنًا مع سيطرة مليشيا الحوثي في صنعاء، ألغت صلاة الجمعة، منذ نحو عامين، في بعض مساجد محافظة عمران، عقب فرض مليشيا الحوثي خطبائها عليها، بحجة أن الحوثي غير مؤهل للإمامة، ولا تصح إقامة صلاة الجمعة دون وجود إمام حاكم.

وكان كبير مرشدي الجماعة محمد عبدالله عوض، وجه مناشدة إلى زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي يدعوه فيها إلى وقف الحملة العسكرية التي خرجت على مدينة حوث أواخر العام الماضي،  حيث أغلقت مساجد و"حوزات" أتباعه.

جماعة جديدة تنافس ‘‘عبدالملك الحوثي’’ على الحكم.. حملة اختطافات حوثية بأوامر من مكتب المشاط (أسماء) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جماعة جديدة تنافس ‘‘عبدالملك الحوثي’’ على الحكم.. حملة اختطافات حوثية بأوامر من مكتب المشاط (أسماء)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جماعة جديدة تنافس ‘‘عبدالملك الحوثي’’ على الحكم.. حملة اختطافات حوثية بأوامر من مكتب المشاط (أسماء).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق