واشنطن: الحوثيون وراء الهجوم على ناقلات النفط قرب الفجيرة (وكالة دولية)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ذكرت وكالة أنباء دولية أن مسؤولين اميركيين يعتقدون إيران شجعت الحوثيين أو فصائل شيعية متمركزة في العراق على تنفيذ هجمات يوم الأحد على أربع ناقلات نفط قرب مضيق هرمز.

ونقلت وكالة انباء "رويترز" عن مصدرين في الحكومة الاميركية لم تكشف هويتهما القول إن "المسؤولين الأميركيين يعتقدون أن إيران شجعت الحوثيين اليمنيين أو فصائل شيعية متمركزة في العراق على تنفيذ هجمات يوم الأحد على أربع ناقلات نفط قرب مضيق هرمز".

وأضاف المصدران اللذان وصفتهما  "رويترز" بـ"المطلعين" على تقييمات الأمن القومي الأميركي وتحدثا شريطة عدم الكشف عن هويتهما أنهما يعتقدان أن الهجمات استفزاز خطير من جانب إيران يمثل تهديدا كبيرا للملاحة البحرية.

وأعلنت إيران على لسان وزير خارجيتها ما وصفتها بـ"المزاعم" بضلوعها في الهجمات، وقال إن "عناصر متطرفة" في الحكومة الأميركية تتبع سياسات خطيرة".

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات على الناقلات.

وقال مصدر إن خبراء بالحكومة الأميركية يعتقدون أن إيران "باركت" العمليات التي استهدفت ناقلتي نفط سعوديتين وناقلة وقود ترفع علم الإمارات وناقلة منتجات نفطية مسجلة في النرويج قرب الفجيرة، أحد أكبر مراكز تزويد السفن بالوقود في العالم، والواقعة أمام مضيق هرمز مباشرة.

وقال المصدر إن الولايات المتحدة تعتقد أن الدور الإيراني تمثل في تشجيع مسلحين على القيام بمثل هذه الأفعال‭‭‭ ‬‬‬ولم يقتصر على مجرد التلميح غير المباشر. لكن المصدر أشار إلى أن الولايات المتحدة لا تمتلك أي دليل على قيام أفراد إيرانيين بأي دور مباشر في العملية، بحسب رويترز.
 

واشنطن: الحوثيون وراء الهجوم على ناقلات النفط قرب الفجيرة (وكالة دولية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر واشنطن: الحوثيون وراء الهجوم على ناقلات النفط قرب الفجيرة (وكالة دولية)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى واشنطن: الحوثيون وراء الهجوم على ناقلات النفط قرب الفجيرة (وكالة دولية).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق