الارشيف / اخبار اليمن

مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام يعلن فتح طريق هام أمام المسافرين (صور)

اخبار من اليمن أعلن مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام "يماك" العميد ركن أمين العقيلي، فتح طريق هام أمام المسافرين بعد تطهيره من الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.
وفي منشور على حسابه في "فيس بوك" أكد العميد العقيلي "فتح الطريق الترابي الرابط بين مأرب ومديريتي حريب و عين من قبل الفرق الهندسية التابع للبرنامج الوطني يماك والمشروع السعودي مسام خلال الأربعة الأيام الماضية.
وأضاف "العقيلي" أن ميليشيا الحوثي لوثت الأرض و الطرق ومناطق الرعي بالألغام والعبوات الناسفة في منطقة الرملة والوادي شمال وغرب جبل بليق ووادي حريب وحتى رملة شمال جبل ثمد ومناطق وأماكن أخرى ، وأنه تم "وضع علامات تحذيرية وأعلام حمراء على جوانب الطريق التي تم تطهيرها وأصبحت آمنة لعابري السبيل من خلالها".
وبحسب "العقيلي" قد تسببت تلك الألغام في نفس الطريق و المنطقة المحددة بخمسة حوادث انفجار لسيارات مدنية من عابري السبيل وأودت تلك الحوادث إلى مقتل وإصابة أكثر من 12 مدني".
ودعا العقيلي "عابري ومستخدمي هذا الطريق الترابي إلى توخي الحيطة و الحذر و عدم الخروج أو السير خارج حدود العلامات التحذيرية حفاظا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم من الألغام حتى يتم تطهير المنطقة بالكامل، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت".
وأوضح "العقيلي" أن "جميع الفرق الهندسية تعمل بكامل طاقتها ولكن حجم التلوث كبير جدا وفي كل الأماكن و المناطق و بعض المساكن و البيوت والطرق في المديريات التي دارت رحى الحرب فيها والتحشيد والتمركز".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام يعلن فتح طريق هام أمام المسافرين (صور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام يعلن فتح طريق هام أمام المسافرين (صور)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مدير البرنامج الوطني لنزع الألغام يعلن فتح طريق هام أمام المسافرين (صور).

قد تقرأ أيضا