غريفيث: اجتماعات الاطراف اليمنية في الاردن ”بناءة وصريحة”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وصف مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث اجتماعات وفد الحكومة الشرعية وميليشيا الحوثي في العاصمة الاردنية عمان التي اختتمت اعمالها، اليوم، أنها "بناءة وصريحة".

وقال غريفيث في بيان صادر عن مكتبه في بيان - اطلع عليه "المشهد اليمني" - إن الأطراف اليمنية اجتمعت في العاصمة الأردنية عمان من 14 الى 16 مايو لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة، برعاية مكتب المبعوث الاممي، وبحضور البنك الدولي وصندوق النقد الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي. 

وأوضح البيان أنه دارت نقاشات صريحة وبناءه بين الطرفين والجهات المشاركة بخصوص المقترحات المطروحة لتفعيل البنود الإقتصادية لاتفاق الحديدة.

وذكر البيان أن مكتب المبعوث الاممي في اليمن سيستمر في التواصل مع الاطراف اليمنية لاستكمال هذه النقاشات للمضى قدما في تنفيذ الاتفاق.

وأعرب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن عن امتنانه لحكومة المملكة الأردنية الهاشمية لدعمها لهذا الاجتماع الهام، ولدعمها المستمر لجهود مكتب المبعوث الخاص. 

وعقدت الاطراف اليمنية اجتماعات منذ الثلاثاء الماضي في الاردن، لمناقشة تنفيذ البنود الاقتصادية لاتفاق الحديدة، والذي أُبرم في السويد في ديسمبر عام 2018.

كما شملت القضايا التي ناقشتها الاجتماعات؛ إدارة الإيرادات من موانئ الحديدة ورأس عيسى والصليف واستخدامها لدفع رواتب القطاع العام في محافظة الحديدة وفي جميع أنحاء البلاد.

وحمّل رئيس المكتب الفني وعضو الوفد الحكومي اليمني المفاوض محمد العمراني مسؤولية فشل المفاوضات التي تجري في عمّان حول آلية تطبيق بنود اتفاقية الحديدة لمكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن.

وقال العمراني في تصريحات صحافية إن "الوفد الحكومي تفاجأ بطروحات من قبل الطرف الآخر بالاتفاق مع مكتب المبعوث الأممي بعيدة عن الأهداف التي عقدت من أجلها الاجتماعات".

وانتقد العمراني الآلية التي يتعامل بها مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن والتي وصفها بغير الصحيحة ولا تتماشى مع أصول الاتفاقيات، مضيفاً أن هناك اتفاقا، الأصل أن نعمل على آلية تنفيذه وليس فتح مشاورات جديدة وتفاصيل لا داعي لها.

غريفيث: اجتماعات الاطراف اليمنية في الاردن ”بناءة وصريحة” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر غريفيث: اجتماعات الاطراف اليمنية في الاردن ”بناءة وصريحة”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى غريفيث: اجتماعات الاطراف اليمنية في الاردن ”بناءة وصريحة”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق