وزير الخارجية يلتقي السفير الهولندي لدى بلادنا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت
التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف.

جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتدخلات التنموية لهولندا في اليمن وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة.

وعبر وزير الخارجية عن تقديره للإسهامات الإنسانية والتنموية الهولندية في اليمن ودعمها للقطاعات الحيوية..متطرقاً الى تطورات الأوضاع في اليمن والتصعيد الحوثي في اليمن وضد دول المنطقة لزعزعة أمن واستقرار دول الإقليم خدمة للأجندة الإيرانية..لافتاً الى الدعوات المتزايدة لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية نتيجة لسلوكياتها وممارساتها العدوانية واستهدافها للمدنيين والاعيان المدنية وارتكابها جرائم حرب وانتهاكات إنسانية.

وأشار وزير الخارجية، الى جهود معالجة خزان صافر النفطي وانفتاح الحكومة ومرونتها في هذه المسالة لتجنيب اليمن والمنطقة خطر الكارثة إنسانية التي من الممكن أن يتسبب بها أي تسريب او انفجار قد يحدث في الخزان..مؤكداً على أهمية التعاون بين اليمن وهولندا في مجال حقوق الانسان وتعزيز عمل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان..مؤكدا احترام الحكومة للقانون الإنساني الدولي واستعدادها لاتخاذ الخطوات الكفيلة بضمان المساءلة والمحاسبة بحق كل من تثبت ادانته بارتكاب انتهاكات في اليمن.

من جانبه عبر السفير الهولندي عن استمرار بلاده في دعم اليمن والسعي للمساهمة في إحلال السلام واستعادة الامن والاستقرار.


وزير الخارجية يلتقي السفير الهولندي لدى بلادنا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يلتقي السفير الهولندي لدى بلادنا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يلتقي السفير الهولندي لدى بلادنا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق