الارشيف / اخبار اليمن

العولقي يتحدث عن موعد استئناف تصدير النفط من شبوة


اخبار من اليمن طالب محافظ شبوة، عوض محمد العولقي، الخميس، دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والدول الصديقة مساعدة المحافظة للتغلب على العصوبات والعمل على دعم توجهاتها التنموية وتعزيز قدرات اجهزتها الأمنية والعسكرية.

وأكد المحافظ العولقي، خلال خلال لقائه عبر تقنية الفيديو، بالقائم بأعمال السفارة الأمريكية لليمن كاثي وستلي، قرب استئناف تصدير النفط من قطاع جنة عبر ميناء النشيمة الساحلي، بعد أن توقف منذ اندلاع الحرب اليمنية قبل سبع سنوات.

وكالة "سبأ" الرسمية، نقلت عن العولقي قوله؛ إنه يبحث إمكانية إنشاء مصفاة للنفط بالمحافظة لمضاعفة كميات النفط المصدرة من أجل رفد الدولة بموارد جديدة من العملة الصعبة، منوهًا إلى الفرص الاستثمارية الجاذبة في المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية والطبيعية والبحرية والسياحية والمعدنية.

وأشار إلى الجهود المبذولة في تفعيل العمل المؤسسي واشراك المرأة، بما في ذلك استعداد المحافظة لاستقبال أول دفعة من المجندات في المجال الشرطوي، مؤكدا على أهمية اتفاق الرياض ودور كافة الاطراف المعنية بتنفيذه خدمة لتحقيق السلام في اليمن.

من ناحيتها، أكدت "وستلي" استعداد واشنطن لتعزيز قدرات اجهزتها الأمنية والعسكرية في المحافظة كمقدمة اساسية لاستئناف العمل في المشروعات الاستثمارية الكبيرة في اليمن وشبوة ومشروع الغاز الطبيعي المسال وعودة الشركات الاستثمارية للعمل بالمحافظة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العولقي يتحدث عن موعد استئناف تصدير النفط من شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العولقي يتحدث عن موعد استئناف تصدير النفط من شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العولقي يتحدث عن موعد استئناف تصدير النفط من شبوة.

قد تقرأ أيضا