الارشيف / اخبار اليمن

الوزير الارياني يبحث مع مدير عام (الإيسيسكو) آفاق التعاون المستقبلية

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت
بحث وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، مع المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو) الدكتور سالم بن محمد المالك، آفاق التعاون المستقبلية بين اليمن والمنظمة، في المجالات التربوية والثقافية، وما تقدمه المنظمة لليمن في هذا المجال.

وناقش الارياني والمالك، سبل اظهار الفن اليمني الاصيل من خلال العواصم الثقافية في العالم الإسلامي، وتبني موسوعة شعرية في اللهجات المحلية في اليمن.

وأشاد الوزير الارياني بالأدوار الرائدة التي تقوم بها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة، في حماية الهوية والثقافة الأصيلة، وتحصين الجيل من الأفكار المتطرفة التي تروجها الجماعات المسلحة، والمليشيات التي جنحت إلى التطرف والعنف.

واتفق الجانبان، على أن تقدم المنظمة خدمات التدريب والتأهيل للشباب اليمني في مجال تسجيل وحماية وصون التراث اليمني، وكذا تقديم الخبرات في جانب تسجيل المواقع التراثية اليمنية، وتشجيع المبادرات الخاصة بالصناعات التقليدية للحفاظ على الموروث الثقافي.

كما تم الاتفاق على اقامة منتدى عن الثقافة اليمنية ومدى تأثيرها على الواقع في ظل الانقلاب الحوثي على الدولة، وأهمية حماية الهوية اليمنية العربية من الهويات المنحرفة الواردة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الوزير الارياني يبحث مع مدير عام (الإيسيسكو) آفاق التعاون المستقبلية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الوزير الارياني يبحث مع مدير عام (الإيسيسكو) آفاق التعاون المستقبلية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الوزير الارياني يبحث مع مدير عام (الإيسيسكو) آفاق التعاون المستقبلية.

قد تقرأ أيضا