الارشيف / اخبار اليمن

مباحثات بين الأمم المتحدة والحوثيين بشأن الحديدة

اخبار من اليمن بحثت الأمم المتحدة مع مليشيا الحوثي الانقلابية، اليوم الثلاثاء، سبل "رفع مستوى الاستقرار" في محافظة "الحديدة" الساحلية غربي اليمن.

ويسيطر الحوثيون على معظم المحافظة الاستراتيجية على البحر الأحمر، فيما تسيطر الحكومة الشرعية على بعض المناطق.‎

وقالت البعثة الأممية في "الحديدة" (أونمها)، عبر بيان، إن "رئيس البعثة ورئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار بالمحافظة، الجنرال (الأيرلندي) المتقاعد مايكل بيري، زار اليوم شركة موانئ البحر الأحمر اليمنية (تخضع لسيطرة الحوثيين)".

وأضافت أن "بيري التقى بأعضاء فريق لجنة تنسيق إعادة الانتشار الممثلة لمليشيا الحوثي، ومدير شركة الموانئ دون تحديدهم.. وأعقب ذلك جولة تعريفية بميناء الحديدة.

وأوضحت البعثة أن "النقاشات دارت حول الوسائل المطلوبة لرفع مستوى الاستقرار في ‎الحديدة، والحاجة إلى تكثيف جهود إزالة الألغام، لحماية المواطنين أطفالا ونساء ورجال".

ودعا بيري، الذي تولى رئاسة البعثة الأممية قبل نحو أسبوعين، إلى الحفاظ على موانئ "الحديدة" بطابعها المدني، مشيرا إلى أهميتها لدى الملايين من المواطنين اليمنيين، وفق البيان.

وتأتي هذه المباحثات في ظل استمرار سقوط ضحايا مدنيين جراء الصراع في "الحديدة"، مع اتهامات متبادلة بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن المسؤولية عن عرقلة حل الوضع في المحافظة.

والأربعاء، دعت البعثة الأممية إلى إحياء المفاوضات بين الحكومة الشرعية والحوثيين بشأن "الحديدة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مباحثات بين الأمم المتحدة والحوثيين بشأن الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مباحثات بين الأمم المتحدة والحوثيين بشأن الحديدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مباحثات بين الأمم المتحدة والحوثيين بشأن الحديدة.

قد تقرأ أيضا