الارشيف / اخبار اليمن

عاجل: عقوبات أمريكية على قيادات مليشيا الحوثي.. وتحركات مفاجئة للبيت الأبيض

اخبار من اليمن كشفت مصادر أمريكية عن تحركات للبيت الأبيض، لفرض عقوبات على عدد من قيادات مليشيا الحوثي، خلال الأيام القادمة.

ونقلت وكالة ‘‘أسوشيتد برس’’ عن مسؤولين أميركيين، اليوم الأربعاء، قولهم: إن ‘‘إدارة بادين تبحث فرض عقوبات على مسؤولين حوثيين هذا الأسبوع’’.

وأكد المسؤولون الأميركيون، أن إدارة بايدن ستفرض ‘‘عقوبات وتدابير مالية مرتقبة ضد قادة الحوثيين’’، بحسب الوكالة.

يأتي ذلك، بعد أيام من تأكيد الرئيس الأمريكي جو بايدن، عزم إدارته مراجعة قرار سابق، برفع المليشيات من لائحة المنظمات الإرهابية، العام الماضي، بعد أقل من شهر على تصنيفها كيانًا إرهابيًا من قبل إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

وخلال الأيام الماضية، عادت التحركات الدبلوماسية، من أجل تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية، عقب هجمات على الإمارات، أدت إلى مقتل مدنيين.

واليوم الأربعاء، طالبت الإمارات، الولايات المتحدة الأمريكية، بإعادة تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة أجنبية إرهابية" وفرض عقوبات رادعة عليها، وتعزيز القدرات الدفاعية المضادة للصواريخ والطائرات المسيرة لحلفاء أمريكا في المنطقة لصد هجمات الجماعة من اليمن.

وشدد سفير الإمارات لدى أمريكا، يوسف العتيبة، والمندوبة الدائمة لأبوظبي في الأمم المتحدة، لانا زكي النسيبة، في مقال عبر صحيفة "واشنطن بوست"، على ضرورة فرض "ضغط دبلوماسي" وتطبيق عقوبات اقتصادية رادعة على الحوثيين، بعد الهجمات الثلاث للجماعة على الأراضي الإماراتية منذ 17 يناير/كانون ثاني الماضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عاجل: عقوبات أمريكية على قيادات مليشيا الحوثي.. وتحركات مفاجئة للبيت الأبيض ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل: عقوبات أمريكية على قيادات مليشيا الحوثي.. وتحركات مفاجئة للبيت الأبيض، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل: عقوبات أمريكية على قيادات مليشيا الحوثي.. وتحركات مفاجئة للبيت الأبيض.

قد تقرأ أيضا