صحيفة: هذا ما جنته بريطانيا من حرب اليمن (ترجمة خاصة)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت صحيفة بريطانية أن شركات الأسلحة في المملكة المتحدة حققت أرباحاً بلغت 6 مليارات جنيه إسترليني من مبيعات الاسلحة للمملكة العربية السعودية منذ أن بدأت قصف اليمن.

وقالت صحيفة "الاندبندنت" أن مؤسسة "وور تشايلد" البريطانية "War Child UK" "ذكرت أن العائد الحقيقي من التعاملات مع السعودية هو ضعف التقديرات السابقة تقريبًا، على الرغم من أن حوالي 30 مليون جنيه إسترليني فقط تذهب إلى المواطنين من خلال إيصالات ضريبة الشركات".

وبحسب الصحيفة، اتهمت المؤسسة الخيرية الشركات المصنعة الخاصة بما في ذلك "بي.أ.إي سيستم" BAE Systems" و"رايثون" "Raytheon "بالتربح من "وفيات الأطفال الأبرياء" عن طريق بيع الصواريخ والمعدات إلى التحالف الذي تقوده السعودية.

ونقلت الصحيفة عن مستشار الصراع والشؤون الإنسانية في "وور تشايلد" روكو بلوم، القول إن "بريطانيا لا تبيع الأسلحة للقوات السعودية فحسب، بل إنها تحافظ عليها".

وأضاف بلوم "دفعت الإيرادات المقدرة من الدعم المستمر للتحالف إلى ما هو أعلى بكثير من رقم 3.6 مليار جنيه إسترليني الذي أعلنته حملة مكافحة تجارة الأسلحة".

وقال بلوم "كلنا نريد أن نرى تجارة دولية منتجة، لكن هذا الأمر مدمر".

وتابع بلوم "يجب النظر إلى الإيرادات في سياق جميع التكاليف الأخرى التي تتسبب بها هذه التجارة، لاسيما سمعتنا الدولية، وخاصة فيما يتعلق بحقوق الإنسان".

وقال بلوم إنه كان هناك "نقص في الشفافية" بشأن مدى تورط الشركات البريطانية في عدم حماية الأطفال في النزاعات بما في ذلك اليمن وسوريا والعراق.

وأعرب بلوم عن قلقه من أن المملكة المتحدة أصبحت "أقل حماسة" بشأن الشركاء التجاريين الدوليين مع اقتراب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي.

وبحسب "الاندبندنت" البريطانية قال متحدث رسمي إن "ضرائب مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية التي تم جنيها بلغت 13 مليون جنيه إسترليني في عام 2016 ، ولكن خلال عام 2017 ستنفق المملكة المتحدة 139 مليون جنيه إسترليني في المساعدات الإنسانية إلى اليمن". 

واعتبرت وور تشايلد إن "ذلك يعني أن وزارة الخزانة تنفق أكثر من أربعة أضعاف على ما تجنيه من الضريبة".

صحيفة: هذا ما جنته بريطانيا من حرب اليمن (ترجمة خاصة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة: هذا ما جنته بريطانيا من حرب اليمن (ترجمة خاصة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة: هذا ما جنته بريطانيا من حرب اليمن (ترجمة خاصة).

إخترنا لك

0 تعليق