مسؤول حكومي يكشف تفاصيل لأول مرة عن الدور المشبوه للمبعوث غريفيث

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعرب رئيس المكتب الفني للمشاورات عضو الفريق الحكومي المفاوض، عن أمله في أن يتم إنهاء دور مبعوث الامين العام للامم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، مرجعاً ذلك إلى أنه "ينطلق من مبادئ خاطئة ويساوي بين حكومة شرعية وميليشيات".

وقال العمراني في حوار مع قناة "اليمن" الفضائية التابعة للحكومة الشرعية - رصده "المشهد اليمني" - "في الأردن كنا نتفق مع مكتب المبعوث على خطوات محددة وفي اليوم التالي بناء على توصيات المبعوث يقدمون اطروحات تخدم الحوثي وتنسف كل ما تم الاتفاق عليه".

وأضاف العمراني "فتح خط الحديدة صنعاء منصوص عليها في اتفاق السويد والمبعوث التف على هذا الاتفاق واستبدله بخط الخمسين تلبية لرغبة الحوثيين ونحن قبلنا لدواع انسانية". 

وجدد العمراني التأكيد على أن المبعوث الأممي غير نزيه وغير محايد، لافتاً إلى أن "الالتفاف على اتفاق فتح خط صنعاء الحديدة دليل ذلك".

وقال العمراني "الحوثيون أغلقوا كل الملفات في وجه المبعوث ثم أعطوه فتات الانسحاب الأحادي ليطير بها فرحا إلى مجلس الأمن ويقدمها في إحاطته الأخيرة".

وكان الحوثيون أعلنوا الاسبوع الماضي عن انسحاب أحادي الجانب من موانئ مدينة الحديدة الساحلية (غرب البلاد)، رأس عيسى، الصليف والحديدة، في خطوة وصفتها الحكومة الشرعية بأنها "مسرحية هزلية".

وتساءل عضو فريق التفاوض الحكومي، "اذا كانت القرارات الدولية حبراً على ورق كما يتعامل معها المبعوث الأممي، فلماذا نحن ملزمون بالذهاب نحو اي مشاورات؟".

وأشار محمد العمراني إلى أن الحوثيين "رفضوا  نزع الألغام من كيلو 8 ومدينة الصالح والمبعوث هادنهم في هذا الاجراء، حتى الألغام المنزوعة لن يتم تفجيرها".

وكشف العمراني أن رئيس فريق المراقبة الاممي الجنرال الدنماركي مايكل لويسغارد اعترف أكثر من مرة انه لا يوجد لدى الأمم المتحدة آلية لمراقبة وقف إطلاق النار في الحديدة.

وقال العمراني إن "المبعوث استقوى بالأمم المتحدة لاستصدار القرار 2452 ليتمكن من طرد الجنرال الهولندي باتريك كاميرت لموقفه الصلب في تنفيذ الاتفاق".

مسؤول حكومي يكشف تفاصيل لأول مرة عن الدور المشبوه للمبعوث غريفيث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول حكومي يكشف تفاصيل لأول مرة عن الدور المشبوه للمبعوث غريفيث، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول حكومي يكشف تفاصيل لأول مرة عن الدور المشبوه للمبعوث غريفيث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق