الارشيف / اخبار اليمن

خطاب عبدالملك الحوثي يثير تفاعلا .. شاهد حركة يده اليسرى وصحته وانصاره يحتفلون بظهوره

اخبار من اليمن أثار خطاب زعيم مليشيا الحوثي عبدالملك الحوثي، امس الخميس، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بينما احتفل أنصاره بظهورة بعد الانباء التي تاولت عن مقتله بجانب السفير الإيراني لدى الحوثيين حسن ايرلو .

وتنوع التفاعل بين النشطاء على خطاب زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي الذي نشرته قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي، بين من لفت إلى أن الخطاب قديم ومفبرك، وبين من لفت إلى أسلوب حديثه مقارنة بخطابات سابقة.

وقال سفيان السامرائي بتغريدة: "انتبه الى اليد اليسرى منتفخة ولا تتحرك إلا الكف وكأنه مضاف من تحت الطاولة مثل الدمى مع اختلاف الكف الايمن عن الايسر باللون والحجم هذا اصلا فديو قديم وتم إعادة منتجته تقنيا بتغيير التاريخ على يمين الشاشة.. وهذا يؤكد مقتل عبد الملك الحوثي بالغارة".

وعلق صاحب حساب منصور الضبعان على خطاب الحوثي ناشرا مقطعا من الكلمة ومعلقا بالقول: "الخائن الأقذر.. الكذاب الأشر عبدالملك الحوثي يتحدث في كلمة مباشرة ولا يبدو في صحة جيدة!"

على الصعيد الآخر احتفلت المليشيا الحوثية بظهور زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي والذي أختفى عن الأنظار وتناقلت إشاعات انه قتل بجانب السفير الإيراني حسن ايرلو .

وقالت المصادر للمشهد اليمني أن الحوثيين احتفلوا مساء الخميس بظهور عبد الملك الحوثي في خطاب بذكرى "جمعة رجب " والذي ظهر فيه لرفع معنويات الحوثيين وخاصة بعد تزايد فترة غيابه وسط أنباء متضاربة بين مقتله أو إصابته نتيجة غارة جوية .

وأضافت المصادر أن زعيم المليشيا الحوثية ألقى كلمته عشية ذكرى " جمعة رجب " هي مناسبة شيعية تستخدمها المليشيا ضمن أكثر من 24 مناسبة أخرى تستخدمها للتعبئة والتحشيد ويتم تمويلها من مرتبات الموظفين والتي اوقفتها المليشيا بعد سيطرتها على السلطة نهاية عام 2014م .

وأكدت المصادر أن الحوثيين احتفلوا بإطلاق النار والألعاب النارية بعد ظهور الحوثي والذي اشاعت المليشيا خبر مقتله للتهرب من التزام المليشيا بدفع مرتبات الموظفين وخاصة قتلى المليشيا والذين لم تصرف مرتباتهم منذ سته شهور بينما أرجع آخرون الإشاعة لتخفيف الوقع على أبناء القبائل المواليين للمليشيا والذي قتلوا أقاربهم في جبهات القتال بمحافظتي مارب وشبوة والذين تزيد أعدادهم عن ستين ألف قتيل خلال العام الماضي.

وفي نفس السياق غرد النائب الكويتي السابق، عبدالحميد دشتي مرحبا بظهور الحوثي، قائلا بتغريدة: "فديت روحه وقلبه كرامة من عند الله وقد اثلج صدورنا سيدنا القائد عبدالملك الحوثي بظهوره على شاشات التلفزة ليسر الاصدقاء الاحرار الموالين حول العالم وليغيض العدا ", على حد قوله .

هذا وأعترف زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي خلال كلمته بهزيمة المليشيا في محافظتي شبوة ومارب بشكل تدريجي للتهيئة لإعلان خروجهم من المحافظتين في حربا فاشلة فقدت المليشيا فيها أكثر من 60 مقاتل خلال عام واحد فقط .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خطاب عبدالملك الحوثي يثير تفاعلا .. شاهد حركة يده اليسرى وصحته وانصاره يحتفلون بظهوره ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خطاب عبدالملك الحوثي يثير تفاعلا .. شاهد حركة يده اليسرى وصحته وانصاره يحتفلون بظهوره، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خطاب عبدالملك الحوثي يثير تفاعلا .. شاهد حركة يده اليسرى وصحته وانصاره يحتفلون بظهوره.

قد تقرأ أيضا